إعلان

انطلاق فعاليات "ملتقى مصر الأول لريادة الأعمال" بالإسكندرية (صور)

07:00 م الإثنين 06 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر و محمد أحمد:

انطلقت اليوم الإثنين فعاليات "ملتقى مصر الأول لريادة الأعمال - مسابقة رالي"، والذي ‏تستضيفه ‏الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، في حضور مجموعة من الخبراء الدوليين.

وفي كلمته، حذر الدكتور خالد قاسم، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مما وصفه بخطورة انتظار الشباب فرصة الالتحاق بوظيفة حكومية، وإهدار الكثير من الفرص الموازية في مجال ريادة الأعمال والقطاع الخاص، والتي أصبحت أكثر حظًا في الوقت الحالي.

وقال قاسم: "إن فكرة العمل الحكومي سيطرت لعقود طويلة على المجتمع المصري، حتى بات ينظر لفكرة العمل من زاوية الانخراط الضيق في الشريط الذي يمثله العمل الحكومي، الأمر الذي ترك أثارًا سلبية ‏كبيرة على ‏مجال العمل الخاص الذي يبحث عن العمالة فلا يكاد يجدها".

وأضاف أن حالة الجهاز الحكومي تراجعت تدريجيًا بسبب "الترهل الوظيفي" الذي تعانيه ‏‏أغلب القطاعات، فضلاً عن توارث الأجيال لهذا الفكر التقليدي في الالتحاق بالوظيفة الحكومية، حتى أضحى أغلب خريجي ‏المؤسسات ‏الأكاديمية عاطلين، بينما العالم ‏يحظى فيه مجال ريادة الأعمال ‏باهتمام بالغ يوازي دوره في دعم مختلف مجالات العمل ‏والإنتاج.

‏وفيما أشار قاسم إلى الأهمية التي توليها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمجال ريادة ‏الأعمال، أكد أن الوزارة وأدركت بشكل واضح خطورة الفكر التقليدي في العمل على الأجيال ‏المتعاقبة، مبينًا أن ملتقى ريادة الأعمال الحالي يهدف إلى دعم أفكار الشباب، ‏في إطار دعم المشروعات ‏الصغيرة، ومناقشة ‏المعوقات التى تواجه الشركات الناشئة وتشل حركتها نحو ‏الوصول ‏للعالمية‏.‏​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان