إعلان

بالصور.. أهالي دسوق بعد تخفيض "خبز النوتة": "مافطرناش ومش هنلاقي ناكل"

05:02 م الإثنين 06 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:
داخل ساحة مجلس مدينة دسوق بكفر الشيخ، تظاهر العشرات من أهالي المدينة، احتجاجًا على قرار وزير التموين بتقليل كميات الخبز في نظام الكارت الذهبي المعروف شعبيًا بـ"النوتة"، مطالبين بإلغاء قرار تخفيض خبز الكارت الذهبي لأصحاب البطاقات الورقية بدل الفاقد والتالفة والذين لا يملكون بطاقات ذكية، من 1500 رغيف إلى 500 رغيف كحد أقصى. 

"ما فطرناش.. عندي 7 عيال هأكلهم إزاي"، عبارة رددها أحد الأهالي المحتجين أثناء حديث جانبي، مطالبًا الجهاز الإداري في المدينة بالتدخل الفوري لحل المشكلة وعلاج القرار الذي وصفوه بـ"العشوائي".

وقال سامي مسعد البرنس، أحد مواطني دسوق لـ"مصراوي": "حصلت على بطاقة من مكتب تموين دسوق عام 2015، لكي أحصل على الخبز ضمن منظومة الكارت الذهبي، وتوجهت اليوم لأحصل على حصتي ففوجئت بمسؤول المخزن يمنحنى 5 أرغفة فقط".

وأضاف محمد العسكر أن حصته اليومية من الخبز 20 رغيفًا، إلا أن مسؤول المخبز قرر صرف 5 أرغفة فقط، موضحًا أنها لا تكفي أفراد عائلته.

من جانبه، قال المحاسب أسامة كامل، رئيس مركز ومدينة دسوق، إن المدينة بها 42 مخبزًا، تصرف 1500 رغيف يوميًا ضمن منظومة الكارت الذهبي، وأن القرار الجديد قلص هذه الحصة إلى 500 رغيف فقط.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان