إعلان

"حاويات بورسعيد" تعلن بدء التشغيل التجاري لاستقبال أحدث السفن العملاقة

02:08 م الإثنين 06 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد – طارق الرفاعي:

أعلنت شركة قناة السويس للحاويات، اليوم الإثنين، عن بدء التشغيل التجاري لتداول الحاويات لأحدث السفن العملاقة METTE Maersk (Triple E) والتي يبلغ طولها 400 متر، وتصل قدرتها الاستيعابية لأكثر من 18,000 حاوية، لأول مرة علي رصيف الشركة وبالموانئ المصرية، بحضور الفريق أسامة ربيع، نائب رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من قيادات الشركة بميناء شرق بورسعيد.

وأشارت الشركة، في بيان إعلامي لها، إلى أن هذا الحدث الفريد تحقق عبر شراكة حقيقية مع الحكومة المصرية، وبإنجاز من هيئة قناة السويس، على رأسها الفريق مهاب مميش، والتي قامت بأعمال التطوير الشاملة لميناء شرق بورسعيد.

من جانبه، قال يان بوزا، مدير عام محطة قناة السويس للحاويات، إن "بدء التشغيل التجاري يعد إنجازا كبيرا يتوج الجهود المبذولة على مدار السنوات الماضية لحفر القناة الجانبية، وأعمال التعميق والتطوير والتوسيع التي تمت بميناء شرق بورسعيد، الذي أصبح اليوم الأسرع نموا وله قدرة تنافسية عالية بين مواني البحر الأبيض المتوسط".

وأضاف "بوزا" أن شركة قناة السويس للحاويات تشهد اليوم إنجازا جديدا بعد استثمارات قاربت 850 مليون دولار، حيث أضافت الشركة أحدث أوناش الرصيف العملاقة، إضافة لتطوير المرحلة الأولى من المحطة وتأهيل وتدريب الكوادر لتكون المحطة على كامل الاستعداد لاستقبال وتشغيل هذا الجيل من السفن العملاقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان