إعلان

بالصور.. أهالي المنيا يصرخون: "عايزين عيش".. ومصدر بالتموين: فوجئنا بقرار "الكارت الذهبي"

01:49 م الإثنين 06 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

نظم المئات من أهالي قرى ومدن محافظة المنيا، اليوم الإثنين، وقفات احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، وعدد من إدارات التموين، اعتراضا على قرار وزارة التموين، بتقليص حصص المواطنين من الخبز، لنصف عدد الأرغفة المستحقة لكل أسرة مقيدة بالكارت الذهبي، وتقليص حصص الخبز أيضا التي يتم صرفها بالكارت الذهبي، لغير الحاملين لبطاقات تموينية.

وهتف المحتجون: "عايزنين عيش، عايزين عيش"، مطالبين محافظ المنيا بسرعة التدخل لحل مشكلة الكروت الذكية، وإدراج الأسماء المستبعدة من تلك البطاقات .

وقال باسم مكرم، أحد الأهالي: "فوجئنا صباح اليوم عندما توجهنا لاستلام الخبز كالمعتاد بأصحاب المخابز يعطوننا نصف عدد الأرغفة، مبررين ذلك بصدور قرار وزاري بتخفيض عدد الأرغفة للمقيدين بالكارت الذهبي، أي من لا يحملون بطاقات تموينية أو من أتلفت أو فقدت منهم".

وقال مصدر بتموين المنيا، طلب عدم ذكر اسمه، إن القرار فاجأ الموظفين في الوزارة مثل المواطنين، حيث ينص على "تخفيض حصة المقيدين بالكارت الذهبي بكل مخبز من ألف رغيف يومياً إلى 500 رغيف، وعليه وجب تخيفض حصة الأرغفة بكل أسرة مقيدة بالكارت الذهبي، وتخفيض حصص الخبز للمواطنين، بسبب ما أحدثه قرار الكارت الذهبي".

ومن جانبه، التقى محافظ المنيا بعدد من المحتجين، واستمع إلى شكواهم، ووعدهم بحل المشكلة مع وكيل وزارة تموين المنيا، وإدراج الأسماء المستبعدة من تلك البطاقات .

اقرأ أيضاً:

''التموين'' تنفى خفض حصة الخبز: ''شائعة روجها أصحاب المصالح''

بالصور.. أهالي دسوق يحتجون على تقليل كميات الخبز أمام مجلس المدينة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان