إعلان

إحالة الممرضة المقصّرة للنيابة العامة ببني سويف

01:13 م الإثنين 06 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل:
أحال الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، ممرضة بقسم الباطنة بالمستشفى الجامعي، إلى النيابة العامة، على خلفية إهمالها وتقصيرها أثناء العمل، والتسبب في تدهور حالة مريضة محجوزة بالقسم، بناء على المذكرة المقدمة من عميد كلية الطب، والشكوى المقدمة من نجل المريضة.

وأشار رئيس جامعة بني سويف، خلال تصريحات صحفية، اليوم، إلى أن مذكرة الدكتور منصور حسن عميد كلية الطب البشري، أفادت أن المريضة "فادية. ط"، كانت محجوزة بقسم الباطنة، حيث تعاني من ورم بالكلية اليسرى، وبناء على تشخيص الطبيب المعالج أوصى بإعطائها كيس دم خلال مدة لا تقل عن 3 ساعات، إلا أن الممرضة خالفت تعليمات الطبيب المعالج للحالة، وأعطت المريضة الكيس بطريقة سريعة استغرق 15 دقيقة فقط، ما تسبب في تدهور حالة المريضة، وتوقف عضلة القلب، ودخولها في غيبوبة، ووضعها على أجهزة التنفس الصناعي داخل المستشفى .

وكشفت مذكرة عميد كلية الطب، أن المادة 11 من لائحة الجزاءات بالمستشفى الجامعي، تنص على: "إذا كشف التحقيق عن شبه وقوع جريمة من الجرائم الجنائية التي تختص برفع الدعوى العمومية عنها بغير طلب النيابة العامة، وجب على المحقق عرض الموضوع على السلطة الآمرة بالتحقيق، لإصدار الأمر بإبلاغ النيابة العامة ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان