إعلان

"القوّاد".. قريتان تبرأ سكانهما من اسمهما في كفر الشيخ

12:30 م الأحد 05 مارس 2017

اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة كفر الشيخ لتغيير اس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

تنضم قريتا "القوّاد" الشرقية والغربية بمحافظة كفر الشيخ، لقائمة القرى التي تحمل أسماءً غريبة وملفتة للنظر في مصر، وهما تتبعان الوحدة المحلية لقرية "منية المرشد" التابعة لمركز مطوبس، وفي الوقت نفسه، تتبعان القرى الأخرى المجاورة لهما من ناحية الخدمات والمنافع والمرافق.

رصد "مصراوي" حكاية القريتين، وبحسب عادل فتح الباب، رئيس قسم التخطيط بالوحدة المحلية لقرية منية المرشد، فإنهما تحملان اسمًا واحداً، ومقسمة لناحيتين؛ القواد الشرقية، والقواد الغربية، نافيًا معرفة السبب الحقيقي لتسمية القريتين باسم "القوّاد" حتى الآن.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إلى أن "القواد الشرقية" يسكنها حوالي ألف نسمة، يسكنون على 3.5 فدان، ويقضون حاجاتهم بقرية "القن" القريبة منهم، فيما تبلغ مساحة القواد الغربية 3 أفدنة، ويسكنها ألف شخص كذلك، ويحصل أهلها على الخدمات والمرافق من عزبة عمرو المجاورة لهم.

ونوّه إلى أن القريتين كانتا تعرفان قديماً في خريطة مركز مطوبس باسم "عزبة مسعود"، إلا أن قرار وزير التنمية المحلية الأسبق محمد حامد محمود، عام 1976، بتحويل مطوبس من قرية تتبع مدينة فوه إلى مركز بمفرده، قسّم المركز إلى وحدات محلية، لتنضم قريتا القواد الشرقية والغربية للوحدة المحلية لقرية منية المرشد، ويتم تداول اسمهما إدارياً بالقوّاد منذ ذلك الوقت.

وكشف عن استجابة محافظ الإقليم اللواء السيد نصر، لطلب أهالي القريتين بتغيير الاسم الذي يتبرؤون منه، بعد نشوب عدة مشاكل بسبب المداعبات بالاسم، وتحويله من "القوّاد" إلى "الجوّاد"، في الجلسة الأخيرة للمجلس التنفيذي لمحافظة كفر الشيخ، ليصبح اسمهما الجديد "الجواد الشرقية" و"الجواد الغربية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان