إعلان

بالصور.. محطة للطاقة الشمسية "حلم" يتحقق على أرض "جمصة"

04:53 م السبت 04 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

انتهت الشركة العربية للتصنيع من تدشين المرحلة الأولى لأكبر محطة بمدينة جمصة بالدقهلية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بتكلفة قدرها 12 مليون جنيه على مساحة 5 أفدنة للبدء في توفير طاقة للمدينة بالكامل.

"مصراوي"، انتقل إلى أطراف مدينة جمصة وبالقرب من الشيخ زايد الجديدة التي جرى إنشاء وحدات الإسكان الإجتماعي للشباب بها حيث تدشين المحطة بالقرب منها.
قال المهندس محمد الغندور، مدير المحطة ، إن الهيئة استخدمت أساليب تكنولوجية حديثة خلال العمل بالمحطة اعتمدت على تركيب مسامير كبيرة بدلا من الخرسانة لثبيت الخلايا الشمسية لتصبح مائلة بزاوية مدروسة.

وأوضح الغندور أن تعديل أساليب التركيب جاء نتيجة إنشاء المحطة على أرض رملية وقربها من مياه البحر، فضلا عن أن توفير التكاليف بشكل كبير.

وكشف مدير المحطة عن وجود بعض المعوقات التى تؤثر على إنتج الكهرباء داخل المحطة نتيجة الغيوم ما يؤدى الى نقص الطاقة المنتجة إلى 4 ميجا وات بعض الأحيان.

وأشار الغندور إلى أن درجة الحرارة المثلى لإنتاج جيد تكون مابين 18 إلى 22 مئوية، خلال فصل الشتاء.
من جابنة قال محمد فريد الشيوي رئيس مركز ومدينة جمصة، إن العمل بالمشروع بدأ منذ عام ونصف بتخصيص 25 فدانًا لإقامته، وجرى الانتهاء من المرحلة الأولى على مساحة 5 أفدنة بتنفيذ من الهيئة العربية للتصنيع.

وأضاف رئيس المدينة أن المشروع بالكامل يتبع مجلس المدينة ويجرى نقل الطاقة ماشرة إلى محطة كهرباء شمال الدلتا، لتوفر المحطة احتياجات المصانع والمنازل وأعمدة الإنارة فضلا عن بيع الطاقة لوزارة الكهرباء بعد أن كانت هى الجهة والمورد الأساسي لتوليدها بالكامل.
وأكد رئيس المدينة أن المحطة تعتبر أكبر الإنجازات التي تشهدها الدقهلية ومنطقة الدلتا في هذه الآونة وإنجاز يساهم في تخفيف الأحمال على الشبكة العمومية وتوفير استهلاك الكهرباء.

وعن كيفية حساب الناتج ومحاسبة مجلس المدينة للشركة قال الشيوي:" يجري نقل الطاقة مباشرة إلى محطة الكهرباء وعند نهاية كل شهر يحتسب فارق الطاقة المتوافر بعد التوزيع ومن ثم الحصول على مستحقات الإنتاج".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان