إعلان

6 مناطق "صناعية" والشباب "عاطلون" في أسيوط

03:36 م الأحد 26 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط – أسامة صديق:
تضم محاظة أسيوط بين جنباتها 6 مناطق صناعية، شهدت تطورا كبيرا على مدار الشهور الماضية، في ظل اهتمام ملحوظ من الحكومة، بهدف تنميتها وتوفير مناخ جاذب للمستثمرين وفتح مجالات متعددة لتشغيل الشباب، إلا أن البطالة لا زالت تتصدر المشهد في قرى ومراكز المحافظة، نتيجة استعانة أصحاب المصانع بعمالة من خارج المحافظة، لكونها مؤهلة للانخراط في منظومة الإنتاج للمصانع.

واكتفت إدارة تشغيل الشباب في أسيوط، بمخاطبة تلك المصانع لمعرفة الوظائف الشاغرة، ولم تكلف المسؤولين بها بالتواصل مع إدارات الموارد البشرية بها، لمعرفة أسباب عزوفهم عن تعيين عدد كاف من أبناء المحافظة، وسر الاستعانة بشباب من خارج أسيوط.

يقول حسين سيد، صاحب مصنع: "خضت تجربة في بداية إنشائي لمصنعي منذ 5 سنوات، بالاستعانة بعمالة من أبناء أسيوط، وأعلنت عن ذلك، إلا أنني فوجئت بكون معظمهم غير مدربين ويتوقعون العمل في مكاتب إدارية، رغم أنني طلبت خريجي المدارس الصناعية والزراعية، واضطررت للتعاقد مع شركة للتوظيف، وفرت 30 عاملا من محافظات الوجه البحري وجميعهم لديهم خبرة، وحاولت أن أدمج معهم عددا من أبناء أسيوط، إلا أنهم تكاسلوا ولم تكن مهاراتهم وقدرتهم على العمل كغيرهم، وأطالب بتدريب الشباب على ما يحتاجه سوق العمل بالفعل، وليس على نظريات لا تنتمي للواقع في المناهج الدراسية".

يقول سامح لمعي، خريج كلية الآداب، عاطل، إنه رغم إقامة العديد من الملتقيات التوظيفية بالمحافظة، لم يتمكن من الحصول على فرصة عمل، حيث تتطلب مهارات فنية للعمل داخل المصانع، لا يمتلكها.

وطالب بتوفير ما يتم إنفاقه على المؤتمرات والندوات، وتخصيصها لتأهيل الشباب من خلال تدريب تحويلي حسب متطلبات تلك المصانع، حتى تكون الملتقيات مفيدة للمشاركين بها.

ويقول علاء نصر الدين، مدير جهاز تشغيل شباب الخريجين بديوان عام أسيوط، إنه يتم الإعلان عن أي فرص توظيفية فور وصولها للإدارة من المصانع والشركات، بنشرها في لوحة الإعلانات، مطالبا الشباب بتطوير أنفسهم وخوض مجال الاستثمار.

وأكد في تصريحات لـ"مصراوي" أهمية المشروع القومي للتنمية المحلية "مشروعك" في فتح مجالات عمل جديدة أمام أبناء المحافظة، ودعم الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، داعيا شباب وأهالي أسيوط للاستفادة من تلك المشروعات.

وأشار إلى تقديم كافة التيسيرات للشباب المتقدم، للحصول على القروض مع إمدادهم بدراسات الجدوى اللازمة، لضمان تشغيل واستمرارية مشروعاتهم، معلنا الموافقة على 2628 مشروعا على مستوى مراكز المحافظة، بتكلفة إجمالية بلغت 164 مليونا و694 ألف جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان