إعلان

توزيع كروت صرف "تكافل وكرامة" على 18 ألف من أهالي الشرقية

02:24 م الأحد 26 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

بدأت مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، اليوم الأحد، توزيع كروت صرف البرنامج القومي لمظلة الحماية الاجتماعية "تكافل وكرامة" لحماية الأسر محدودة الدخل والأكثر فقرًا بمختلف أنحاء المحافظة، على 18 ألف مُستفيد كمرحلة أولى.

ويهدف برنامج "تكافل وكرامة" لتقديم مساعدات إنسانية للأسر الأكثر فقرًا، والتي لديها أطفال في مراحل مختلفة من التعليم، حيث تشمل المساعدات توفير الرعاية الصحية للأطفال حتى سن المدرسة، وكذلك تقديم الرعاية الصحية للأطفال منذ الولادة وحتى سن 18 عامًا.

من جانبه، أوضح الدكتور علي عبد الرحمن، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن المشروع يستهدف الأسر التي تعاني من عدم وجود دخل لها دون النظر للمؤهل الدراسي، حيث يحصل المستفيدين من المشروع على 325 جنيهًا كحد أدنى، يتزايد بقيمة 60 جنيهًا لكل طالب بالأسرة بالمرحلة الإبتدائية، و80 جنيهًا بالإعدادية، و105 جنيهًا بالثانوية العامة، مشيرًا إلى أن عملية الصرف ستكون آلية عبر ماكينة صرف النقود.

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن البرنامج يُقدم دعم مادي للأسر الأكثر فقرًا، ويستهدف الذين تفوق أعمارهم الـ 65 عامًا من ذوي العجز أو الإعاقة ممن لا يتقاضون معاش ثابت، بحيث يتم صرف 350 جنيهًا للأسرة المكونة من 3 أفراد بحد أقصى 1050 جنيهًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان