إعلان

الأقصر تنهي استعداداتها لاحتفالات تتويجها عاصمة للثقافة العربية

11:35 ص الإثنين 20 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:
أنهت سلطات محافظة الأقصر، استعداداتها لبدء احتفالات اختيار الأقصر عاصمة للثقافة العربية 2017، والتي تنطلق اليوم الإثنين في احتفالية كبيرة بمعبد الكرنك، بحضور حلمي النمنم وزير الثقافة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، وعدد من وزراء الثقافة العرب.

تبدأ مراسم الاحتفال بإيقاد الشعلة كرمز لانتقال عاصمة الثقافة العربية إلى الأقصر، التي تسلمها وزير الثقافة، من نظيره التونسي في مدينة صفاقس.

وتنطلق الفعاليات الفنية التي يخرجها الفنان خالد جلال، بافتتاح معرض الحرف التراثية بمنطقة البازارات على مساحة ألف متر مربع، لإعادة إحيائها بعد أكثر من 5 سنوات، بهدف الحفاظ على التراث المصري الأصيل والصناعات الحرفية من الاندثار، والرامية إلى مساعدة مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بهذه الحرف على تقديم أعمالها للجمهور والضيوف العرب والأجانب.

ويلي ذلك الاحتفال الفني الذي تحييه فرقة الموسيقى العربية، بقيادة المايسترو صلاح غباشي، ويتضمن فاصلين، الأول للفنان التونسي محمد الجبالي، الذي يشدو بمجموعة من الأغاني المصرية والعربية.

أما الجزء الثاني فهو للمطرب مدحت صالح، بمشاركة عازف البيانو الشهير عمرو سليم، الذي يستهل بلحن أغنية سهر الليالي، ثم يغني صالح "بقى يعني، محبتك جنون، لا يا حلو، بحلم على قدي، ابعد يا حب، مش كفاية، ولا تسوى دموع، شوف ياا قلبي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان