إعلان

فتح التسجيل في كشوف عمومية صحفيين الإسكندرية تمهيدًا لبدء الانتخابات

11:00 ص الجمعة 17 مارس 2017

انتخابات النقابة العامة للصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

فتحت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للصحفيين، اليوم الجمعة باب التسجيل بكشوف أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بالنقابة الفرعية في الإسكندرية، تمهيدا لانطلاق انتخابات التجديد النصفي والتي تجرى لاختيار النقيب و6 أعضاء لمجلس النقابة.

وقال عمرو حافظ سكرتير عام نقابة الصحفيين في الإسكندرية، إنه تم فتح باب التسجيل والتوقيع بالكشوف لأعضاء الجمعية العمومية في تمام العاشرة صباحا وفقا للقانون، والتي تستمر حتى ظهرا لحين اكتمال النصاب القانوني، لافتا إلى أنه من المحتمل أن يتم مد فترة التسجيل والتوقيع بالكشوف لساعة إضافية حتى اكتمال النصاب، وذلك بالتنسيق مع النقابة العامة في القاهرة.

وأضاف حافظ في تصريح خاص لمصراوي، أنه في حالة اكتمال النصاب القانوني سيتم غلق التسجيل بالكشوف ويبدأ عقد الجمعية العمومية يعقبها فتح باب التصويت، مبينا أن اللجنة المشرفة على الانتخابات في الإسكندرية اتخذت جميع الإجراءات من أجل تيسير العملية الانتخابية، كما تم تخصيص مقر حجرة النقيب، لتسجيل أعضاء الجمعية العمومية، ومقر حجرة السكرتير العام للتصويت.

 

وأشار إلى أن أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت في الإسكندرية 160 عضوا، وذلك وفقا للكشوف التي وردت من اللجنة المشرفة على الانتخابات بالقاهرة برئاسة خالد ميري، فيما يشترط لصحة انعقاده الجمعية العمومية حضور ٢٥٪‏ من أعضاء الجمعية، أي حوالى ٢١٥٠ صحفيا وصحفية بمختلف لجان الاقتراع.

ويتم التصويت في حضور مندوبى المرشحين لجنة النقابة الفرعية بالإسكندرية بالتزامن مع ٢٢ لجنة بالنقابة العامة بالقاهرة، ويستمر التصويت حتى السابعة مساء وفى حالة وجود ناخبين داخل حرم اللجان في السابعة مساء يستمر التصويت حتى إدلاء آخر ناخب موجود بحرم اللجنة بصوته، وبعدها تبدأ عملية الفرز برفقة مندوبي المرشحين بإشراف قضائى كامل لمقعد النقيب أولا ثم لعضوية المجلس.

 

وتعلن اللجنة المشرفة على الانتخابات النتائج فور انتهاء عملية الفرز، وفي حالة الإعادة على منصب النقيب ستستمر الجمعية العمومية في حالة انعقاد وتجرى انتخابات الإعادة غدا منذ الثالثة عصرا حتى السابعة مساء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان