إعلان

أمينة خليل وزاب ثروت يطلقان حملة "هي" بمكتبة الإسكندرية.. الأحد

12:10 م الخميس 16 مارس 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

تستضيف مكتبة الإسكندرية، الأحد المقبل، إطلاق حملة "هي" لتمكين المرأة، التي تنظمها إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية، بهدف التوعية بدور المرأة الفعال بالمجتمع والعمل على تمكينها في المجالات المختلفة.

وقال بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية: "يبدأ الحفل بجلسة افتتاحية وعروض عدة منها أغنية نور للفنانة أمينة خليل و الفنان زاب ثروت، يعقبها محاضرات وورش عمل لعدد من الشخصيات العامة والمتخصصين في عدة مجالات أهمها: الصحة، القيادة، الإعلام والفنون".

وأضاف البيان: "تأتي الحملة في إطار اليوم الدولي للمرأة الذي يعد فرصة متاحة للتأمل في التقدم المحرز والدعوة للتغيير وتسريع الجهود الشجاعة التي تبذلها عوام النساء وما يتولين من أدوار استثنائية في صنع تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن، وتترك التغييرات في عالم العمل آثارًا كبيرة على النساء".

وأكدت المكتبة في بيانها ضرورة معالجة القضايا الاجتماعية المرتبطة بسياق التمكين الاقتصادي للمرأة، ما بين وجود العولمة والثورة التكنولوجية والرقمية والفرص التي تجلبها من جهة، وبين تزايد العمل غير الرسمي وعدم استقرار سبل العيش والدخل، والسياسات المالية والتجارية الجديدة والتأثيرات البيئية على كل منها.

يشار إلى أن الاحتفال يقام بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وروتاري مصر، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والمجلس القومي للمرأة، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وجمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية، والمبادرة الشبابية "نادي أفاد".

فيديو قد يعجبك: