إعلان

"طلاب السويس" في أمريكا منتصف أبريل للمشاركة في المسابقة الدولية للروبوت

09:10 م الثلاثاء 14 مارس 2017

طلاب السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس ـ حسام الدين أحمد: 

بدأت مديرية التربية والتعليم في السويس الإجراءات الخاصة بسفر طلاب مدرستي "الصناعات المتقدمة"، و"25 يناير الرسمية"، الفائزين بالمركز الأول في مسابقة VEX Robotics 2017 التي أقيمت بالقرية الذكية، وتقرر سفرهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتمثيل مصر في المعرض الدولي في المسابقة نفسها.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، عبد الحافظ وحيد، لمصراوي، أن لجنة تحكيم المسابقة بالقرية الذكية أعلنت رسميًا فوز 5 طلاب بمدرسة "25 يناير الرسمية" بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، و7 طلاب بشعبة البتروكيماويات في مدرسة "الصناعات المتقدمة"، تأهلوا إلى تمثيل مصر في المسابقة الدولية للروبوت.

وأضاف عبد الحافظ وحيد أن المسابقة تقام في الفترة من 19 أبريل وإلى 25 أبريل بولاية كنتاكي. ويمثل أعضاء الفريق الطلاب: "يحيى محمود الخطيب، ورنا وليد سعيد، ومحمود عبده عبده، وبيبرس سامح محمد، وآدم خالد صديق"، تحت إشراف هويدا إبراهيم معلم الرياضيات بالمدرسة وقيادة رضا مجاهد مدير المدرسة.

كما يغادر الطلاب: مُعاذ محمد السيد، ومنار طارق محمود، ونهال جمال مبارك، وأحمد طارق محمود، وباخوم فايز عوض، ويرافق هذا الفريق شيماء عامر عبد الوهاب مشرفًا، وأحمد فوزى مدربًا، تحت قيادة خالد فهيم مدير المدرسة.

كما من المقرر أن يشارك اثنان من طلاب "الصناعات المتقدمة" في المعرض الدولي للعلوم والهندسة بولاية لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة من 14 مايو وإلى 19 مايو المُقبل، وهما الطالبين سيف الدين محمد عبد المنعم، ودينا أحمد أبو المجد عبد العال بشعبة البتروكيماويات.

وقدم سيف ودينا بحثًا في طاقة الطحالب، وتم العرض من خلال جهاز ميكانيكي يطحن الطحالب لاستخراج الديزل الحيوي وغاز الميثان منها.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان