إعلان

استياء بين أصحاب البطاقات التموينية بكفر الشيخ بسبب "الأرز الهندي"

01:58 م الثلاثاء 14 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

سيطرت حالة من الاستياء الشديد بين أهالي محافظة كفر الشيخ، لصرف كيلو أرز هندي واحد فقط على كل بطاقة تموينية، منذ بداية شهر مارس الجاري، فيما تشهد حركة صرف المقررات التموينية لدى البدالين التموينيين بالمحافظة، انتظامًا في صرف تلك السلعة بسعر 6 جنيهات ونصف، بحسب الكميات الموجودة لكل تاجر تموينى.

وتقول حنان محمود، ربة منزل، إن سلعة الأرز متوفرة فعليًا في منظومة التموين وبسعر 6 جنيهات ونصف، ولكنه أرز هندى يقضى الغرض فقط، ولكن ليس بجودة الأرز الفلاحى المعروف للجميع، والاعتراض الوحيد هو صرف كيلو واحد على كل بطاقة تموينية، وبطاقتها تشمل 7 أفراد وبالتأكيد تلك الكمية لا تكفى لاحتياجات أي أسرة.

ويشير أحمد خالد فتحى، عامل، إلى أن كيلو أرز واحد فقط تصرف على كل بطاقة تموينية، لا تكفى لاحتياجات أى أسرة مصرية، ويمكن استخدامها فى وجبة غذائية واحدة فقط، وبهذا الوضع سيتجه المواطن إلى توفير سلعة الأرز من المحال بالأسعار الحرة بسعر 8 جنيهات ونصف، داعيًا وزير التموين للنظر فى صرف تلك السلعة بالشكل الذي يكفي احتياجات الأسر.

وأكد خالد أحمد شعلان، بدال تموينى، أن سلعة الأرز تصرف بشكل طبيعي على البطاقات التموينية، بسعر 6 جنيهات ونصف، بمقدار كيلو واحد فقط لكل بطاقة تموينية، موضحًا أن تلك السلعة يستقبلها من التموين يوميًا بحسب ما تصرف له وليس بكميات معينة وسط رضاء بعض المواطنين، واستياء من البعض الآخر لقلة الكمية المنصرفة.

على جانب آخر كشف المحاسب عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، والمتحدث الرسمى للمديرية، أن وزارة التموين من المقرر صرفها للمحافظة ألف طن أرز هندي للشهر الحاليّ، بسعر 6 جنيهات و25 قرشًا للتاجر التمويني، و6 جنيهات ونصف للمواطن صاحب البطاقة التموينية.

وأشار "الهابط" إلى أنه ورد للمحافظة إلى الآن منذ بداية شهر مارس الحاليّ حتى يوم أمس الإثنين 13 مارس، كمية 438 طن فقط، ويوجد عجز 462 طن بنسبة 62 %، فى حين أن المديرية تترقب وصول باقي الكمية خلال أيام الشهر الحاليّ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان