إعلان

بالصور.. ميناء السخنة يحبط تهريب أدوية مدعمة بـ9 ملايين جنيه للعراق (القصة كاملة)

12:56 م الإثنين 13 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس ـ حسام الدين أحمد:
بدأت لجنة من التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة، إجراءات استلام شحنة أدوية مدعمة متحفظ عليها بميناء السخنة، بمرافقة عضو بالرقابة الادارية بمكتب السويس، والدكتورة مريم سلامة، مدير إدارة التفتش الصيدلي بمديرية الصحة في السويس.

وأوضح مصدر مسؤول أن اللجنة تتولى بالتنسيق مع الرقابة الإدارية، إجراءات إنهاء الإفراج الجمركي عن الحاوية المشتملة على أدوية مدعمة، واستلامها ونقلها إلى مخازن وزارة الصحة، تهميدا لإعادة توزيعها مرة أخرى.

وقال المصدر إن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، قرر تشكيل لجنة من إدارة التفتيش الصيدلي بالوزارة، لمعاينة الأدوية المضبوطة قبل تهريبها للخارج، وفحصها وتقسيمها وفقا لطبيعها لإعادة نقلها لمخازن وزارة الصحة، بعد التأكد من سلامة العقاقير الموجودة بالحاوية.

ولفت المصدر إلى توزيع تلك الأدوية المدعمة، والتى من بينها أنواع غير متوفرة بالأسواق، على مستشفيات وزارة الصحة، للاستفادة منها وتغطية العجز في صيدليات المستفيات.

كانت هيئة الرقابة الإدارية، قد أحبطت في 26 فبراير الماضي، تهريب شحنة الأدوية المدعمة إلى العراق، وضبطت الحاوية قبل تصديرها.

جاء ذلك بعد ورود معلومات لمكتب هيئة الرقابة الإدارية في السويس، باشراف اللواء باسم السبكي، باعتزام  شركة "3 brather" للاستيراد والتصدير، تصدير حاوية بطول ٤٠ قدما، جاء في أوراق الرسالة تضمنها لأدوات منزلية معدة للتصدير، وتبين أن أصحاب الشأن أخفوا بداخلها كمية أدوية مدعمة، بغرض تهريبها خارج البلاد.

وتبين من التحريات والمعلومات المؤكدة، أن تلك الادوية تم تجميعها وإخفائها بأحد المخازن بموجب الشهادة الجمركية رقم ١٧٢٥ لسنة ٢٠١٧ صادرات، وتلاعب موظفي الادارة المركزية للجمارك بأوراق ومستندات مشمول الحاوية، والتواطؤ مع أصحاب الرسالة الجمركية، عن طريق عدم الكشف الصحيح عن مشمول الحاوية.

وتابع أعضاء الرقابة الإدارية في السويس دخول الحاوية لميناء السخنة، وضبطها والتحفظ عليها، وبإجراء التفتيش وفحص الأنواع تبين وجود كميات كبيرة من أصناف الدواء غير متوفرة بالأسواق، لأن أصحاب الرسالة جمعوا تلك الأدوية منذ أكثر من ٣ أشهر، واعتزموا تصديرها للاستفاده من فرق السعر المدعم عن سعر الدواء بالسوق الحرة، فضلا عن فرق السعر بالدولار.

وتم انتداب لجنة من إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة في السويس، وتبين أن قيمة الأدوية وفقا للسعر القديم المدعم والمدون على العبوات 9 ملايين جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان