إعلان

سلب ونهب محتويات قصر يوسف بطرس غالي في الفيوم

01:31 م الأحد 12 مارس 2017

قصر يوسف بطرس غالى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم ـ حسين فتحي:
كشفت لجنة شكلها محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي، برئاسة المهندس محمود عبدالصمد، مدير حماية أملاك الدولة، وحسن صفوت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، عن وجود عمليات سلب ونهب لقصر الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق (الهارب خارج مصر حاليًا)، المُقام وسط 7 أفدنة على ساحل بحيرة قارون، معلنا أن المساحة الإجمالية لمنشآت القصر 1750 مترا.
وكشف شهود عيان، أن اللصوص سلبوا محتويات القصر، التي ضمت مقتنيات جلبتها عائلة بطرس غالي خصيصًا من إيطاليا، وأشعلوا النار في أجزاء منه، وأن الفلاحين منعوا المياه الأراضي المحيطة بالقصر، وهي عبارة عن 23 فدانًا مسجلة باسم زوجة الوزير ميشيل خليل صايغ، لبنانية الجنسية.
كانت لجنة حصر أموال نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، قد طلبت تقريرا مفصلا عن حالة قصر الوزير الهارب يوسف بطرس غالي وممتلكاته في الفيوم.
واشترى وزير المالية الأسبق حوالي 25 فدانا على ساحل بحيرة قارون، قرب قرية تونس السياحية، وشيّد قصره على الطراز الإيطالي، من 4 طوابق، ومزود بمرسى للمراكب واللنشات، وكان يقضى به إجازته الأسبوعية، بصحبة بعض وزراء الحزب الوطني المنحل، وكان يزوره الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، وزوجته.


قصر يوسف ب

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان