إعلان

السفير الأمريكي: التعاون مع القاهرة ضروري لمكافحة الإرهاب

03:19 م السبت 11 مارس 2017

ستيفن بيكروف السفير الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية _ محمد أحمد:

أكد ستيفن بيكروف، السفير الأمريكي في القاهرة، أهمية استمرار التعاون العسكري بين مصر وأمريكا، لمواجهة التطرف والإرهاب، مبينا أن الإدارة الأمريكية تساند مصر في حربها ضد الإرهاب حيث يبلغ حجم الدعم العسكري لمصر١,٣ مليار دولار سنويا.

وأضاف في تصريحات صحفية، على هامش حفل افتتاح القنصلية الأمريكية بالإسكندرية، اليوم السبت، أن الادارة الأمريكية حريصة على دعم وتوطيد العلاقات مع مصر، إيمانا منها بدور مصر المحوري في المنطقة.

وقال إن العلاقات مع مصر قوية رغم مرورها بفترات توتر، وأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ترى في مصر شريكا قويا بالمنطقة. 

وأوضح "بيكروف" أن أمريكا حريصة على دعم المشروعات التعليمية والثقافية، لما له من مردود إيجابي على العلاقات السياسية بين البلدين.

وحول الدور الأمريكي في الحرب على "داعش"، أوضح السفير الأمريكي: "بذلنا مجهودا كبيرا مع شركائنا للقضاء على التنظيم الإرهابي، سواء كدعم فني في مجال الكشف عن المفرقعات أو دعم مالي".

واعتبر افتتاح القنصلية الأمريكية بالإسكندرية حدثا مهما ومثالا على سعي أمريكا لدعم العلاقات بين البلدين، لخدمة عدة محافظات بدءا من بورسعيد وحتى مدينة السلوم غربا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان