إعلان

بالصور.. أزمة الخبز تتراجع في الإسكندرية.. والتموين تسلم ٣٢ ألف بطاقة لمستحقيها

04:20 م الجمعة 10 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

شهدت محافظة الإسكندرية، حالة من الاستقرار في صرف الخبز، اليوم الجمعة، بعد 3 أيام من قرار وزير التموين محمد المصيلحي بتعديل كميات الخبز الموزعة على منظومة "الكارت الذهبي" لأصحاب البطاقات الورقية وبدل الفاقد والتالفة، وذلك في أعقاب الاحتجاجات التي شهدتها المدينة الثلاثاء الماضي .
ورصدت كاميرا "مصراوي" خلال جولة أجرتها على عدد من المخابز بمناطق متفرقة بالمحافظة، حالة استقرار في عمليات صرف الخبز، وتراجع في نسبة الزحام على منافذ البيع مقارنة بالزحام الشديد الذي نتج الثلاثاء الماضي عن تجمهر الأهالي الغاضبين، بينما تلقت غرفة عمليات التموين عدة شكاوى لأعطال في عمل البطاقات الخاصة بهم.

وواصلت أجهزة مديرية التموين والتجارة الداخلية تنفيذ حملات مكثفة على كافة مخابز المحافظة لمتابعة حركة الصرف، واستجابة المخابز للقرارات الصادرة بإعادة تفعيل العمل بالبطاقات الورقية بشكل مؤقت لحين إصدار بطاقات ذكية لحامليها، وتوفير كميات الخبز لمستحقيه، وأسفر ذلك عن ضبط مخالفات متنوعة بثلاثة مخابز.

وقال سليمان الطيب، وكيل مديرية التموين بالإسكندرية، إن أجهزة المديرية تتابع عمليات صرف الخبز على كافة منافذ البيع، لافتا إلى أن شهد استقرارا ملحوظا في توصيل الخبز لمستحقيه، لافتا إلى أنه تم التشديد على كافة المخابز بتوقيع العقوبة القانونية تجاه من يخالف.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن مديرية التموين بدأت تسليم ٣٢ ألف بطاقة ذكية لمستحقيها وجاري الانتهاء منها خلال أيام، فيما من المقرر الإعلان عن تسليم دفعة جديدة من البطاقات الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن مديرية التموين بالإسكندرية، استحدثت طريقة لتسهيل الكشف على صدور البطاقات وأناكن استلامها بالنسبة للمواطنين، من خلال نشر كافة البطاقات الصادرة على الموقع الرسمي لمحافظة الإسكندرية.

كان أعلن وزير التموين استثناء محافظة الإسكندرية من تخفيض حصة الكارت الذهبي تمثل في رفع الحد الأقصى من حصة كارت المفتش ليصبح 2000 رغيف بدلا من 500 رغيف.

وقال مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، في تصريح سابق له، أنه بناء على اجتماعه بوزير التموين تقرر تفعيل الصرف للبطاقات الورقية المعتمدة كما كان سابقا، مشددا على جميع المخابز الالتزام بذلك، وأهاب بمديري الإدارات التموينية و المفتشين متابعة ذلك من بداية التشغيل للمخابز واتخاذ اللازم في حالة المخالفة.
وطالب المواطنين بالاتصال بالخط الساخن للمحافظة ١١٤، في حالة حدوث أي شكوى أو في حالة امتناع أي مخبز عن صرف حصة أى مواطن بالبطاقات الورقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان