إعلان

بالصور- بعد قرار "نصف العمى".. ارتياح بين أصحاب "خبز النوتة" بكفر الشيخ

04:00 م الجمعة 10 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

تسود حالة من الارتياح بين أصحاب البطاقات الورقية "النوتة" المقيدين على منظومة "الكروت الذهبية"، وذلك عقب صرف نصف حصصهم من تلك المنظومة مؤقتًا لحين وصول بطاقاتهم الذكية من وزارة التموين.

وقال أحمد شعبان المواردى - كهربائي: "نصف العمى ولا العمى كله.. أنا صرفت حصتي من خبز النوتة 15 رغيفاً، أفضل بكثير من عدم وجود خبز أو الحصول على 5 أرغفة فقط، مثلما حدث معي يومي التظاهر الاثنين والثلاثاء الماضيين"، موضحًا أن عدد أفراد أسرته 7 أفراد، ولديه بطاقة ذكية حدث بها تلفيات، فتقدم بالأوراق المطلوبة للحصول على أخرى بدل تالف.

وأشارت ليلى حمادة أبو المعاطى، ربة منزل، إلى أن هناك ارتياحًا لديها بعد صرف نصف الكمية، وذلك يعد أفضل من الأيام الماضية، حيث تحصلت على نصف كميتها 15 رغيفًا، مؤكدة أن رغيف الخبز من الصعب الاستغناء عنه؛ لأنه السلعة الغذائية الوحيدة التي تعد الأرخص في الوقت الحالي.

ونفس الأمر لهيام مسعود محمود، ربة منزل، التي أضافت "أن صرف نصف حصتى من منظومة الكارت الذهبى 10 أرغفة، (أحسن من مافيش)، وبمنتهى الصراحة شوفت أسود يومين في حياتي، للحصول على رغيف خبز، ولكن كنت عايزة وزير التموين يجى يشوف عيالى وهما بيقولوا لى إحنا ما فطرناش يا ماما.. إحنا جعانين ياماما".

وكان المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، أعلن في وقت سابق وصول 2485 بطاقة ذكية جديدة من وزارة التموين، لتوزيعها على المواطنين بالمكاتب الفرعية التي تتبع المديرية بمدن ومراكز المحافظة، ومنح كروت خبز لمفتشي تموين، لمواجهة أية مشكلات قد تطرأ للتغلب عليها، وذلك فى إطار وضع حلول لمشاكل منظومة الكروت الذهبية التي طرأت مؤخرًا.

وكان أهالى مدينة دسوق من أصحاب خبز "النوتة"، احتجوا على قرار الدكتور علي المصيلحى وزير التموين، رقم 5 لسنة 2017، والمتضمن تعديل الكارت الذهبى "كارت المفتش"، بكمية 500 رغيف يوميًا كحد أقصى، تخللها قطع للطريق، وقطع شريط قطار "السكك الحديدية"، بمزلقان محطة قطار دسوق الرئيسى الواقع بمحيط المحطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان