إعلان

قنصل فرنسا: تعويم الجنيه "شجاعة من الدولة المصرية".. وشركاتنا العملاقة تزور القاهرة

02:50 م الأربعاء 01 مارس 2017

نبيل حجلاوي القنصل العام لدولة فرنسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

قال نبيل حجلاوي، القنصل العام لدولة فرنسا، إن هناك جهودًا مكثفة تتم مؤخرًا بين مصر وفرنسا لخلق فرص جديدة للاستثمار، خصوصًا في ظل إجراء حزمة من الإصلاحات الاقتصادية في القاهرة، منها قرار تعويم الجنيه، والتواصل مع المجموعة الدولية حول أسعار العملة بما يعزز من وضع المناخ الاقتصادي المصري.

وأضاف "حجلاوي" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء، أن الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة كانت صعبة، وفي نفس الوقت شجاعة من الدولة المصرية أن تقدم عليها، حتى تذهب الأمور للمسار الصحيح، متابعًا: "رغم وجود الصعوبات التي مر بها الاقتصاد المصري وانعكس على المواطنين، إلا أن هناك مجهود واضح لدى المشرع المصري والحكومة المصرية بشكل يجعل مناخ الاستثمار أفضل بحيث يعزز من الإقبال على العمل في مصر".

وكشف قنصل فرنسا، وصول وفد تجاري فرنسي للقاهرة خلال الأيام المقبلة، يمثل عدد من كبرى شركات البناء والتعمير في أوروبا، بهدف إقامة تجمع كبير للشركات الفرنسية المتخصصة في مجال البناء والتعمير، لبحث فرص جديدة للاستثمار في ظل وجود مشروع إقامة العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع: "فرنسا مشهورة بتميزها في مجال التعمير وتصنيع مواد البناء، ومصر تملك أقوى الشركات في هذا القطاع، ودورنا أن نأتي بتلك الشركات ونعرفها بفرص الاستثمار ونفتح مجال للتواصل بين الجانبين حتى يتم التشاور بينهما".

وأشار إلى أن الحكومة الفرنسية لها دور في فتح مجالات الاستثمار من ناحية عرض الأمر على المستثمرين إلا أن المستثمر هو صاحب الكلمة الأخيرة في القرار حيث يبحث عن الفرص الجاذبة، مؤكدًا أنه من المهم أن يرى المستثمر الفرنسي والأوروبي ما يحدث في مصر لأن ذلك يخلق فرصًا للاستثمار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان