إعلان

ننشر رسالة "حسن المجدي" مشجع الأهلي المحكوم عليه بالإعدام في مذبحة بورسعيد

10:41 ص الأربعاء 01 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

وجه حسن المجدي، مشجع النادي الأهلي والمحكوم علية بالإعدام في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة بورسعيد" رسالة إلى أسرته وأصدقائه، يطلب إنقاذه من تنفيذ الحكم.

وقال المجدي في رسالة لأسرته من محبسه، حصل "مصراوي" على نسخة منها: "أنقذوني من تنفيذ حكم الأعدام.. الجميع يعلم براءتي وأنا الآن على أعتاب الموت دون ارتكاب جريمة.. تواصلوا مع عماد متعب، وكل من يعلم الحقيقة واخبروا الجميع أنني برئ من قتل أخواتي".

بدورها تواصلت "مصراوي"، مع أحمد المجدي، شقيق المتهم، الذي أكد براءة شقيقه من التهمة المنسوبة إليه، خصوصًا أن اللاعب عماد متعب وثّق شهادة في الشهر العقاري بعدم تورط "حسن" في الأحداث، بعدما نزل إلى غرفه خلع الملابس الخاصة بفريق الأهلي، واستنجد بمهاجم الأهلي، الذي طلب منه أن يعود مع الفريق إلى القاهرة لكنة رفض خصوصًا أن مدينة المنزلة قريبة من بورسعيد.

وأضاف شقيق "حسن": "رسالة شقيقي تؤلمني ونشعر بالعجز تجاه صمت جميع المسؤولين وإصرارهم على إغماض أعينهم عن الحقيقة"، مطالبًا بإنقاذ شقيقة وعدم تنفيذ الحكم والاستماع لشهادة لاعب النادي الأهلى والأخذ بها"، موضحًا أن شقيقه نُقل من سجن المستقبل إلى "استئناف وادي النطرون"، تمهيدًا لتنفيذ حكم الإعدام عليه من قبل مصلحة السجون.

كانت مدينة المنزلة التابعة لمحافظة الدقهلية- مسقط رأس المتهم- قد شهدت الجمعة الماضية تظاهرات حاشدة خرج خلالها الآلاف من الأهالي تطالب بالعفو عن المجدي وعدم تنفيذ حكم الإعدام.

في السياق ذاته تقدم النائب علي فتحي عساسه، عضو مجلس النواب عن دائرة المنزلة والمطرية، بالتماس إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقع عليه 6 نواب آخرين، طالب فيه بالعفو عن المتهم أو تخفيف حكم الإعدام الصادر ضده.

وقال النائب في التماسة المقدم للرئيس: "أزكي هذا الالتماس نظرًا لما رأيتة من الحشد الشعبي غير المسبوق بمدينة المنزلة دقهلية، ونظرًا لما يشهد به الجميع من الصحيفة البيضاء لحسن محمد حسن المجدي المحكوم علية في الجناية رقم 437 لسنة 2012 جنايات قسم المناخ المقيدة في 11 لسنة 2012 كلي بورسعيد والمعروف بحسن سيرته وسلوكه هو وأسرته وعدم تورطهم في أي خلافات مع غيرهم من الأهالي طوال حياتهم". واختتم النائب التماسه المقدم للرئيس: "أرجو من سيادتكم قبول الالتماس، العفو أو تخفيف الحكم عن حسن محمد المجدي".

يُشار إلى أن محكمة النقض، رفضت الأسبوع الماضي الطعن المقدم من المتهمين بمجزرة بورسعيد على أحكام السجن والإعدام الصادرة ضدهم.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد، قد أكدت في حيثيات حكمها بإعدام 11 متهمًا في قضية مذبحة بورسعيد، بينهم المتهم الـ49 حسن المجدي، أنه عقب اتجاه مشجعي الأهلي للممر المؤدي لباب الخروج وجدوه مغلقًا، فحوصروا بين باب الخروج والمتهمين الذين هاجموهم بالألعاب النارية والشماريخ والحجارة وتساقط بعضهم على بعض من الاختناق والإصابات.

وأضافت المحكمة أن العنف بلغ مداه في تلك اللحظة بقيام "حسن المجدي" بالاعتداء على المجني عليهم داخل سلم الممر أحيائهم وأمواتهم وخزا في أجسادهم بسلاحه الأبيض (مطواه)، قاصدًا من ذلك وباقي المتهمين قتلهم، وهو ما أكده شاهد الإثبات الأول محمود طلعت محمد سيد.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، والسرقة والتخريب والبلطجة، وعقد العزم على قتل بعض مشجعي فريق النادي الأهلي انتقامًا منهم لخلافات سابق.

ويعتبر ذلك الطعن الثاني للمتهمين أمام محكمة النقض وآخر درجات التقاضي في القضية، للمطالبة بإلغاء أحكام السجن والإعدام الصادرة بحقهم من الجنايات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان