إعلان

بالصور - 232 جمعية أهلية تتسابق للحصول على منح "حياة كريمة" بأسيوط

03:13 م الخميس 09 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة محمد:

شهد المهندس محمد عبد الجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، اليوم الخميس، تسليم اتفاقيات هيئة كير الدولية في مصر لعدد 12 جمعية أهلية بمحافظة أسيوط ضمن برنامج حياة كريمة" لتحسين الأحوال الاجتماعية والاقتصادية وتمكين المرأة فى صعيد مصر.

حضر مراسم التسليم عمرو لاشين، مدير وحدة الإستراتيجية بهيئة كير، وخالد عبد المحسن مدير عام الإدارة العامة للاتحادات والمؤسسات بوزارة التضامن الاجتماعي، ومحمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، ومصطفى أبو غدير مستشار المحافظ للشئون الاجتماعية.

وأكد السكرتير العام، خلال الإجتماع، دور الهيئات والمؤسسات الاجتماعية في دعم المجتمع اقتصاديًا واجتماعيًا من خلال المشروعات التى يتم تقديمها للشباب والمزارعين.

وأوضح محمد فؤاد أنه تم تسليم اتفاقيات لـ12 جمعية أهلية خلال الاجتماع كمرحلة أولى منها 6 مشروعات زراعية و6 مشروعات للشباب بمنحة 5.2 مليون جنيه بتمويل اتحاد أوروبي عن طريق هيئة كير، مشيرًا إلى توزيع 15 مشروعًا لعدد 15 جمعية خلال 15 يومًا.

ووصل عدد الجمعيات الأهلية والجمعيات التعاونية الزراعية، التى تقدمت بأفكار مشروعات للحصول على منح في المرحلة الأولى إلى 232 جمعية بأسيوط وبني سويف، وسيتم اختيار نحو 70 جمعية منها، صرح بذلك هويدا ناجي، مدير المشروع بالهيئة.

وأوضحت أن لجنة تقييم أفكار مشروعات الجمعيات قد اجتمعت على مدار 4 أيام بمحافظتي بني سويف وأسيوط في الفترة من 17 حتى 18 أكتوبر الماضي في بني سويف وأسيوط من 19 حتى 20 أكتوبر الماضي، موضحًا أنه في بني سويف تم عرض 142 فكرة لعدد 142 جمعية على لجنة التقييم، واستبعاد 12 جمعية لعدم انطباق الشروط وتم تقييم 130 جمعية.

وأضافت أنه في أسيوط تم عرض 90 فكرة لـ 90 جمعية على لجنة التقييم، وتم استبعاد جمعيتين لعدم انطباق الشروط وتم تقييم 88 جمعية. مشيرة إلى أن اللجنة تم تشكيلها من 5 أفراد بكل محافظة وتمثلت في عضو من مديرية التضامن الاجتماعي، ومديرية الزراعة، وعضو الجمعية الشريكة بكل محافظة وهما "الحياة الأفضل وعطاء بلا حدود"، وعضوين من هيئة كير الدولية وهما: "هويدا ناجي، والدكتور رفعت عبد الكريم، استشاري بهيئة كير الدولية بمصر".

يشار إلى تنفيذ مشروع حياة كريمة بتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج دعم المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على المستوى المحلي، ويقع ضمن المحور الثالث للبرنامج الذي يعني بدعم المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية الاقتصادية على المستوى المحلي، ويهدف إلي تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية في المجتمعات المحلية من خلال مشاركة المجتمع المدني، وإنشاء آليات قابلة للتطبيق من أجل دعم المشاركة الفعالة لمنظمات المجتمع المدني القاعدية في التنمية المحلية ، ودعم التعاون المشترك بين المجتمع المدني والحكومة والقطاع الخاص.

يذكر أن هيئة كير الدولية في مصر هي منظمة إنمائية دولية غير طائفية وغير حكومية ولا تهدف للربح، تعمل مع أكثر المجتمعات تهميشًا في مصر كجزء من هيئة كير الدولية. تُركز هيئة كير الدولية في مصر عملها في المقام الأول على صعيد مصر، حيث تعمل بشكل وثيق - ومن خلال نهج قائم على مراعاة الحقوق - مع الفقراء والمُهمشين والمجتمع المدني والمؤسسات الحكومية من أجل تحسين سبل العيش على نحو مستدام وباستخدام الاستراتيجيات المستسقاة من المجتمع وتعبئة الموارد المحلية.

تضم هيئة كير الدولية في مصر في إطار عملها عددًا من البرامج المختلفة بما في ذلك برنامج حقوق المرأة وبرنامج الزراعة والموارد الطبيعية وبرنامج التعليم وبرنامج علاقات الشركات ووحدة الاستراتيجيات والحوكمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان