إعلان

تحصين 44 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

02:15 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

أسفرت الحملة التى نفذتها مديرية الطب البيطرى بالبحيرة، للتحصين بلقاح الحمى القلاعية الثلاثى منذ بداية الشهر الجاري، عن تحصين  44 ألفا و 288 رأس ماشية.
 
وأعلن الدكتور جاد الله الخولى،  وكيل وزارة الطب البيطري استكمال التحصينات خلال هذا الشهر ليصل إجمالي المستهدف خلال شهري يناير وفبراير إلى  347 ألف رأس من الماشية.
 
وأوضح الخولي أنه سيتم إعطاء جرعة تنشيطية ضد مرض الحمى القلاعية يوم السبت المقبل وتنتهي اخر الشهر الجاري كما سيتم التحصين ضد مرض الجلد العقدي في الابقار بداية من شهر مارس المقبل.
 
و أعلنت محافظة البحيرة حالة الطواريء، بالتزامن مع اكتشاف بؤر للإصابة بمرض الحمى القلاعية، و  شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإقليم، على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحصين رؤوس الماشية ضد الأمراض للحفاظ على الثروة الحيوانية بمدن ومراكز المحافظة.
 
ووجه المحافظ بتكثيف المرور والإبلاغ الفوري عن أى حالة اشتباه، وتوزيع اللقاحات على كافة الإدارات مع إعطاء الأولوية للإدارات التي ظهرت بها حالات اشتباه، وسرعة التوجه لصاحب الشكوى لمناظرة حالاته على الطبيعة، وسحب العينات اللازمة وإرسالها للتحليل ووصف العلاجات اللازمة.
 
وطالب سلطان مديرية الطب البيطري والإدارات البيطرية بالمراكز بتكثيف حملات التوعية وعمل الندوات الإرشادية اللازمة لتوعية المواطنين وأصحاب المزارع عن مرض الحمى القلاعية وطرق وقاية حيواناتهم السليمة منه،  مع قيام كل إدارة بيطرية بعمل تحصين حلقي حول البؤر المشتبه في إصابتها في دائرة نصف قطرها 10 كم  في كل اتجاه للحد من انتشار المرض.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان