إعلان

بعد سنوات من الركود..السياحة الداخلية تعطي قبلة الحياة للأقصر

11:59 ص الثلاثاء 07 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

تشهد محافظة الأقصر، رواجا سياحيا بالتزامن مع إجازة نصف العام الدارسي، حيث ارتفعت نسبة الإشغال الفندقى بالمحافظة لتصل إلى نحو 40 % بالفنادق الثابتة و45 % بالفنادق العائمة، التي ارتفع عدد العاملة منها إلى نحو 80 فندق سياحى عائم تعمل بين الأقصر وأسوان.

حسن عبد الموجود - مرشد سياحي - يقول أن الأقصر وأسوان تشهدان انتعاشا كبيرا في حركة السياحة الداخلية خلال أجازة نصف العام الدارسي الذي يأتي في فصل الشتاء حيث يفضل غالبية المصريين قضاء الأجازة في المدينتين الأثريتين الأهم في مصر والمعروفين بطقسهما الدافئ.

ويقول مصطفي عبدالله - عامل في بازار سياحى بالأقصر - :"احنا بنستني إجازة نصف العام الدارسي من السنة للسنة المصريين بيحركوا الدنيا ".

يضيف عبدالله :"مرينا بسنين عجاف ومكانش بينقذنا غير السياحة الداخلية هما اللي بيشغلوا الفنادق والمراكب والبازارات".

وطالب عبدالله باتخاذ حزمة من الإجراءات التشجيعية للسياحة الداخلية منها تخفيض اسعار تذاكر الطيران وتزويد عدد القطارات القادمة إلي الأقصر وأسوان".

ويبلغ عدد الأجانب المقيمين بفنادق الأقصر العائمة والثابتة نحو 2400 سائح من مختلف الجنسيات إضافة إلى وجود ما يقرب من 6 آلاف سائح مصرى بالفنادق الثابتة والعائمة.

ويأتي علي رأس الجنسيات المتواجدة في الأقصر حاليا الألمان والإنجليز واليابانبين والأسبان والفرنسيبن والصينيين.

واستقبلت محافظة الأقصر مساء الأحد نحو 200 سائح ياباني قادمين من العاصمة اليابانية طوكيو مباشرة إلى الأقصر.

ويأتي السياح اليابنيين على متن طائرة مصر للطيران القادمة من مطار ناريتا بالعاصمة اليابانية طوكيو ضمن الرحلات الأسبوعية الشارتر التى بدأت مطلع ديسمبر الماضى .

كما استقبلت محافظة الأقصر مساء الأثنين مئات السياح الاسبان والانجليز علي متن رحلتين قادمتين من مطار مدريد بأسبانيا وهيثرو بلندن.

واستقبلت محافظة الأقصر يوم الخميس الماضي نحو 650 سائح الماني قادمين من 4 مدن المانية علي متن 4 طائرات شارتر مباشرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان