إعلان

بالصور- "تجار ضد الغلاء".. مبادرة جديدة لخفض الأسعار

10:07 م الأحد 26 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

اجتمع عدد من تجار وممثلي شركات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية على مستوى الجمهورية في الإسكندرية، مساء اليوم الأحد، لبحث خفض الأسعار بالتعاون مع الشركات المنتجة لتلك الأجهزة من خلال تدشين رابطة "تجار ضد الغلاء".

وقال مصطفى كيلاني، أحد منظمي المبادرة، إن الفكرة بدأت بعدد من مالكي ومديري شركات ومؤسسات عاملة في مجال الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، بالتزامن مع موجة غلاء الأسعار التي ضربت الأسواق خلال الأشهر القليلة الماضية، والتي فسرها المواطنين بأنها نتيجة جشع التجار دون النظر للعوامل المؤثرة في رفع أسعار المنتجات التي يأتي جزء كبير منها من الخارج.

وأضاف كيلاني، في تصريح لـ "مصراوي" اليوم الأحد، أن المبادرة لاقت استحسان عدد من كبار التجار العاملين في المجال والذين تشجعوا للانضمام للمبادرة ودعمها، والتي تسعى في المقام الأول لتغيير الصورة النمطية التي انطبعت في أذهان بعض المواطنين عن جشع التجار، من خلال خفض أسعار السلع الكهربائية والإلكترونية بالتنسيق مع عشرات الشركات المنتجة والوسيطة.

وقال رأفت الكيلاني، أحد ممثلي رابطة تجار ضد الغلاء، إنه تم التواصل مع أصحاب الشركات ورؤساء القطاعات والعشرات من تجار الجملة في مجال الأجهزة الكهربائية على مستوى الجمهورية، والاتفاق على تخفيض الأسعار وتقديم خصومات على جميع السلع الكهربائية، بما يضمن عودة حركة البيع والشراء إلى السوق.

من جانبه، أكد هاني البيطار، أحد التجار المشاركين بالمبادرة، إن المبادرة خطوة لا تهدف إلى تحقيق أرباح في تلك المرحلة الصعبة، حيث اتفق التجار على خفض الأسعار خلال شهري مارس وديسمبر المقبلين، قائلاً: "كسبنا كتير.. وجاء دورنا لدعم المواطنين بالمساهمة في خفض الأسعار".

وأضاف أن التجار يسعون في تلك المرحلة لعودة حركة البيع والشراء، ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين، خاصة وأن سوق الأجهزة الكهربائية يشهد ركودًا كاملاً في تلك الفترة، حتى بدأ الأمر يؤثر على حجم العاملة في المعارض المختلفة.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان