إعلان

قنصل اليونان ومحافظ الإسكندرية يناقشان تعزيز الاستثمارات

09:29 م الأربعاء 22 فبراير 2017

قنصل اليونان ومحافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ اﻹسكندرية، اليوم الأربعاء، السفير "يمانويل كاكافيلاكيس" قنصل عام دولة اليونان في اﻹسكندرية،ولمناقشة سبل توطيد التعاون المشترك بين البلدين، في إطار لقاء تعارف بعد تولي هام منصبه كمحافظ للإسكندرية.

وهنأ القنصل اليوناني محافظ الإسكندرية، بتوليه مهام منصبه كمحافظ لمدينة الإسكندرية، معرباً عن اهتمامه الكبير بتعزيز العلاقات بين الجانبين وخاصة في مجال الاستثمار والسياحة.

وأشار إلى أن الإسكندرية لها مكانة كبيرة بالنسبة لليونانين، مبينا أن عيد الفصح الماضي شهد قيام أكثر من 200 سائح يوناني بزيارة المدينة الساحلية، واختتم حديثه قائلا :"أتمنى أن يستمر التعاون بين الجانبين في جميع المجالات".

من جانبه قال محافظ الإسكندرية إن العلاقات بين البلدين وصلت إلى أفضل المستويات وخصوصاً في السنوات الأخيرة، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون بين دول البحر الأبيض المتوسط لما بينهم من أوجه تشابه كثيرة.

وأضاف سلطان أن الإسكندرية بها الكثير من التحديات والمشكلات وخاصة في مجال البنية التحتية وأنها بحاجة إلى إحلال وتجديد في العديد من الشوارع، لافتاً إلى أنه يقوم حاليا بدراسة وتحليل المشكلات وبحث أساليب حلها وفتح سبل أكبر للاستثمار وتعزيز السياحة. 

وأكد المحافظ اعتزازه بالاستثمارات اليونانية في اﻹسكندرية، مبديا استعداد المحافظة تشجيع التبادل بين ميناء اﻹسكندرية والموانئ اليونانية، علاوة على تشجيع السائحين اليونانيين لزيارة الإسكندرية وتوسيع تبادل العلاقات الثقافية بين الشعبين وتشجيع إقامة مهرجانات ثقافية يونانية، معتبرا ذلك عاملاً أساسياً لتعارف الشعوب.

وتابع محافظ الإسكندرية قائلا: "إن الاستثمار الحقيقي هو الاستثمار في الشعوب وتنمية مهاراتهم، لهذا فإن أولى الملفات التي نهتم بها هى التعليم والصحة والتركيز على تدعيم التعليم الفني وتشجيع طلاب التعليم الفنب على الإنتاج ومساعدتهم لتسويق ما ينتجون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان