إعلان

قنصل لبنان لمحافظ الإسكندرية: جميع القنصليات ترغب في التعاون معكم

02:36 م الأربعاء 22 فبراير 2017

قنصل لبنان يلتقي محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أكد السفير أسامة خشاب، القنصل العام لدولة لبنان، عميد السلك القنصلي في الإسكندرية، أن كافة القنصليات المتواجدة في المحافظة تبدي رغبتها في التعاون المثمر مع الجانب المصري من أجل تعزيز المجالات التجارية والثقافية وغيرها.

جاء ذلك خلال زيارته للدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، في مكتبه؛ لتقديم التهنئة لتوليه منصبه الجديد محافظًا للإسكندرية، ولبحث سبل توطيد وتوثيق علاقات الصداقة بين البلدين.

وهنأ قنصل لبنان محافظ الإسكندرية لتولي مهام منصبه الجديد، معربًا عن سعادته كونه في منصب القنصل العام بالإسكندرية منذ عام 2012 قائلًا: "هي مدينة تتمتع بتاريخ عظيم وثقافة متنوعة وأتمني عودتها إلي سابق عهدها".

وأضاف القنصل اللبناني أن الإسكندرية تتمتع بمقومات سياحية وثقافية كبيرة جدًا، ويوجد بها عدد كبير من القنصليات العامة العربية والأجنبية والمراكز الثقافية، وهذا لا يتوفر مع مدن أخرى، مبديًا استعداد كافة القنصليات للتعاون مع اﻹسكندرية.

من جانبه أكد محافظ الإسكندرية قوة العلاقات بين مصر و لبنان، قائلا: إن البلدين بينهما تاريخ عريق وعلاقات تجارية و ثقافة مشتركة بالإضافة إلى روح المودة والاحترام التى تجمع الشعبين المصري واللبناني"، متابعا "اتمني التعاون لنشر الوعي الثقافي والفني بالثغر، فتنمية الجانب الفكري والإبداعي أمر هام في الوقت الحالي. "

وأبدى سلطان رغبته الكبيرة في تقوية العلاقات الثقافية والتجارية بين البلدين، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين، مضيفاً أن للاستثمار وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطن السكندري من أولى الموضوعات التي تحتل لديه أهمية كبيرة ، وأشار إلى أن مصر مرت بفترات عصيبة لكنها تتقدم حاليا في طريق الاستقرار والتنمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان