إعلان

بالصور-الرقابة الإدارية تشن حملة مكبرة على المطاحن بالسويس

12:56 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد 

شن أعضاء هيئة الرقابة الإدارية بالسويس حملة تفتيشية مكبرة على المطاحن في المحافظة، للوقوف على الحالة الفنية لصوامع تخزين القمح، وحالة خطوط الإنتاج ومستوي الامن الصناعي والانضباط بالمطاحن.

وقاد الحملة الرائد كريم الشريف، بمشاركة مفتشي التموين، وأشرف عليها اللواء باسم السبكي مدير مكتب الرقابة في السويس.

واستهدفت الحملة التفتيش على مطحن السويس، التابع لشركة مطاحن شرق الدلتا والمسؤول عن تغذية المخابز بمحافظة السويس، وشمال وجنوب سيناء، وبعض المناطق في قطاع شرق الدلتا.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمطحن، 324 طنا بخطين انتاج، إلا ان القدرة الفعلية في الوقت الحالي 200 طن فقط في اليوم بسبب اجراء اعمال صيانة على الخط " سايمون" بينما يعمل الخط التركي فقط.

ويضم المطحن شونتين لتخزين القمح، وتبين لحملة الرقابة الإدارية ان واحدة منهم فقط مجهزة لاستقبال القمح وتخزينه، بينما لا تصلح الثانية كونها بارض ترابيه وغير معدة للتخزين ولا تتوافر فيها اغطية التبخير. 

وقال مدير المطحن أن شركة شرق الدلتا للمطاحن طرحت أعمال تجهيز الشونة الثانية للمناقصة، وتقدمت لها عدة شركات، ولم يتم الموافقة على الاعتماد المالي حتى اليوم للبدء في تجهيزيها وتنفيذها.

وتستوعب الشونة الأولى 3800 طن قمح في الموسم، ويتم اتباع الاشتراطات الصحية من اعمال التطهير والتبخير للأعمدة الخشبية التي توضع لتفصل بين الأرض والقمح المخزن، لضمان منع وصول الرطوبة للغلال، مع اعمال التطهير والتبخير للمساحة المحيطة بها لتجنب الحشرات والقوارض.

بينما واصل فنيو الورش أعمال لف وصيانة المواتير والمحركات الخاصة بوحدة الطحن، والسيور نقل الدقيق الجاهز.

ووقف الرقابة على مستوى الامن الصناعي، وأجرت اختبار للتأكد من سلامة خطوط الإطفاء، وطالبت مدير المطحن بمخاطبة مديرية امن السويس رسميا لإيفاد ضابط بالدفاع المدني لوضع خطة مواجهة الحرائق، واجراء مناورة عملية وتدريب العمال على ذلك. 

كما تابعت الحملة إجراء الاختبارات على القمح والدقيق المنتج، والنخالة بمعمل المطحن، حيث يتم اجراء اختبار للرطوبة، وكذلك اختبار " الرماد" لقياس نسبة المواد غير قابلة للاحتراق مثل السيلكا، وفى حاله تخطي نسبة 05. يتم رفض القمح، بجانب اجراء اختبار للنخالة الناعمة المستخدمة في انتاج الخبر، والخشنة المستخدمة كعلف للحيوانات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان