إعلان

صور.. لجنة من الرى تبحث مشاكل المزاعين بمركز دسوق فى كفر الشيخ

09:02 م الإثنين 20 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:
قامت لجنة من مديرية الري بمحافظة الغربية، اليوم الاثنين، بمعاينة ترعة القُضابة بناحية قرية محلة دياى التابعة لمركز دسوق، والتي تتبع إداريا مديرية الري بالغربية، لبحث شكوى المزارعين الخاصة بالري، وذلك بناء على إحدى توصيات مؤتمر الشباب الذي أقيم مؤخراً بقرية محلة دياى.

وكان مركز شباب قرية محلة دياى التابع لإدارة الشباب والرياضة بمدينة دسوق، نظم أول أمس السبت، المؤتمر الوطني الأول للشباب بالقرية، لمناقشة مشاكل أهالي القرية، والقرى المجاورة لها، وتضمن المؤتمر إقامة ورشة عمل شملت التموين، والري، و الزراعة، لعرض شكوى الأهالي بتلك القطاعات.

وأكد المهندس حسن خطاب - مدير عام مديرية الرى بمحافظة الغربية، في تصريحات خاصة لـ"مصراوى"، أن المديرية تلقت شكاوى المزارعين بقرية محلة دياى، من خلال توصيات مؤتمر الشباب المنعقد بالقرية، عبارة عن فتحات في ترعة القُضابة التي تعد المصدر الرئيسي للري لهؤلاء المزارعين، ما تسبب لهم ضررا شديداً.

ولفت إلى أنه شُكلت لجنة من مهندسين من المديرية، لبحث تلك الشكاوى، موضحا أن المديرية في انتظار تقرير اللجنة لبيان صحة شكاوى المزارعين من عدمها، وفي حالة ثبوت صحتها سوف تعمل المديرية على حلها للقضاء على تلك المشاكل.

يذكر أن ترعة القُضابة والتي تمر من أمام قرية محلة دياى التابعة لمركز دسوق بكفر الشيخ، تتبع إداريا مديرية الري بمحافظة الغربية، بحسب خريطة وزارة الري والموارد المائية للمساقط المائية الخاصة بالري، نظراً لموقع تلك القرية مع قرية منية جناج بنهاية حدود مركز دسوق بكفر الشيخ، مع مركز بسيون بمحافظة الغربية، وتعد الترعة مصدرًا لري أراضي المزارعين ببعض قرى مركز دسوق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان