إعلان

اللواء عشماوي.. محافظًا للقليوبية بعد 3 سنوات من ذكريات الدم في "الوادي"

04:37 م الخميس 16 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - مصراوي:

أدى اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية الجديد، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، بعد أن شغل منصب محافظ الوادي الجديد لمدة 3 سنوات.

ولد "عشماوى" في 12 سبتمبر 1955، وتخرج في الكلية الحربية عام 1976، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية وزمالة كلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية.

وحصل على وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، وعدد من الشهادات والأوسمة حتى تولى منصب نائب محافظ الجيزة في 14 أبريل 2011، وتولى قيادة محافظة الوادي الجديد في 20 أبريل 2014 خلفا للواء محمود خليفة الذي أقيل على خلفية تحرير توكيل للرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء ترشحه لرئاسة الجمهورية.

ورصد "مصراوي" أهم إنجازات وإخفاقات "عشماوي" خلال شغله منصب محافظ الوادي، وعلى رأسها استصلاح وزراعة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الأولى من مشروع المليون ونصف المليون فدان، الذي بدأ تنفيذه بواحة الفرافرة، بالإضافة إلى استصلاح وزراعة 10 آلاف فدان أخرى بمنطقة أرض المعسكر فى أبوطرطور.

وشهدت فترة توليه مسئولية الوادي الجديد، توطين أول قرية على الحدود الجنوبية السودانية والمعروفة بقرى الشب، بالإضافة إلى تدعيم قرى درب الأربعين المهملة بالخدمات، فضلًا عن إنشاء 3 محطات طاقة شمسية بقرى الفرافرة وباريس بهدف إنارة القرى النائية والمحرومة.

ويعتبر ملف الاستثمار من أبرز إخفاقات "عشماوي" في الوادي الجديد، إذ لم تشهد المحافظة في عهده إقامة أي مشروعات صناعية كبرى، بالإضافة إلى الملف الأمني، إذ شهد عهده 3 هجمات إرهابية الأول استهدف كمين الكيلو 100 بالفرافرة التابع للقوات المسلحة واستشهد 25 مجندًا وضابطًا، والثانية كانت بمنطقة عين دالة واستهدفت دورية تابعة لوقت حرس الحدود واستشهد 5 مجندين وضابط، والأخيرة كانت الشهر الماضى بمنطقة كمين النقب الحدودي التابع لوزارة الداخلية بمدينة الخارجة واستشهد فيه 8 مجندين وضابط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان