إعلان

"الشمس الصغرى" تجتاح خليج السويس.. و"الأزيب" يهدد مراكب الصيد

04:11 م الخميس 16 فبراير 2017

الشمس الصغرى تجتاح خليج السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

يتعرض خليج السويس والبحر الأحمر لنوة الشمس الصغرى، والتي بدأت قبل يومين هادئة وتستمر حتى بداية الأسبوع المُقبل، ويصاحبها اضطراب في حركة البحر وارتفاع في الأمواج واتجاه الرياح الجنوبية التي تمثل خطورة كبيرة على مراكب الصيد والقطع البحرية الصغيرة.

وقال عمرو عمارة شيخ الصيادين في السويس، أن خليج السويس والبحر الأحمر، يتعرضا لنوات شديدة خلال موسم الشتاء، ويشهدا في الفترة الحالية نوة الشمس الصغرى، المصحوبة بارتفاع الأمواج وهو تأثير مرتبط بسرعة الرياح واتجاهها وتوزيعات الضغط الجوي، فضلا عن حركة المد والجذر البحر.

وأضاف عمرو عمارة، ان البحر يكون أكثر اضطرابا وارتفاعًا للأمواج، خاصة عندما تكون اتجاه الرياح جنوبية، وجنوبية غربية وهى حالة ذروة النشاط ويطلق عليها البحارة " الأزيب" وتصل فيها ارتفاع الأمواج 4 امتار، وتكون اكثر خطورة على القطع البحرية الصغيرة ولنشات ومراكب الصيد.

وحذر عمارة الصيادين من الإبحار خلال نشاط النوة، ونصح الصيادين بالتوقف عن اعمال الصيد اذا تعرضوا للنوة، مع "تراكي" مركب او لنش الصيد وتوجية ناصيتها في اتجاة الرياح، وهو ما يجنبهم تأثيرها القوي، مع إشغال مصابيح الإضاءة الامامية والخلفية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان