إعلان

بالفيديو والصور - "البديوي" ورئيس الطائفة الإنجيلية يفتتحان تجديد أقدم كنيسة إنجيلية بالمنيا

11:04 ص الخميس 16 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


المنيا- ريمون الراوي :

افتتح عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الخميس الكنيسة الإنجيلية الأولى بالمنيا بعد أعمال التجديدات الشاملة بها، بحضور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة ورجال الدين الإسلامى والمسيحي.

وعبّر المحافظ عن سعادته لما لمسه من تكاتف ووحدة أبناء محافظة المنيا، قائلًا: "المولى عز وجل قد خلقنا لنبنى ونعمر ، وليس من أجل الخلاف والقتل والدم، وعلينا أن نعالج الاختلاف بالتفاهم والتراحم، فنحن أبناء وطن واحد نعيش على أرضه وننعم بخيره".

ومن جانبه قدم القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، الشكر لمحافظ المنيا والقيادات التنفيذية والأمنية على  تذليل العقبات والوقوف صفًا واحدًا، مشيرَا إلى أن "التكامل والإصلاح يصب في مصلحة بلدنا الغالي مصر".

وأوضح القس أمير صادق راعي الكنيسة، أن الكنيسة الإنجيلية الأقدم في المنيا، وأنه قد تمت أعمال المرحلة الأولى من البناء وجارٍ بناء الأدوار العليا بالكنيسة، مشيدًا بالروح التي لمسها من أهل المنيا مسلمين ومسيحيين في أعمال البناء، مبرزًا الدور الذي قام به الجيران من المسلمين بالوقوف صفًا واحدًا وتشكيل درعًا بشريًا أثناء بناء الكنيسة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان