إعلان

7 إجراءات بمدارس الإسكندرية للحفاظ على أمن الطلاب.. أبرزها عدم الاقتراب من الأجسام الغريبة

12:04 م الأربعاء 15 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن جمعة مصطفى أنصارى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، عن وضع عدد من الإجراءات الأمنية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بالمدارس والمنشآت التعليمية على مستوى المحافظة.

وحصل "مصراوى" على منشور تم توزيعه على الإدارات التعليمية الثمانية بالإسكندرية، يتضمن 7 تعليمات وتكليفات يجب على جميع المدارس تنفيذها تنفيذها خلال الفصل الدراسى الثانى وهي:

- تنظيم عملية دخول التلاميذ صباحا وكذلك خروجهم بعد انتهاء اليوم الدراسى والتأكد من خلو المدرسة من جميع التلاميذ عدا المشتركين فى المجموعات المدرسة والتأكد من تمام مغادرتهم بعد انتهائها.

- ضرورة عدم مغادرة المدرسين للفصول إلا بعد انتهاء الوقت المخصص للحصة وفى حالة المغادرة للضرورة القصوى يقوم مشرف الدور بالتواجد بالحصة لحين عودة المدرس أو توفير بديل له.
- إشراف العاملين على خروج جميع التلاميذ بنظام إلى فناء المدرسة لقضاء الفسحة والإشراف على خروجهم من الفصل بأمان.
- تسجيل بيانات الزائرين بدفتر الزيارات بالمدارس مع تحديد يوم أو يومين لمقابلة أولياء الأمور وذلك لمتابعة أبنائهم حتى لا تتأثر العملية التعليمية.

- عدم السماح بدخول السيارات بجميع أنواعها وكذلك الدراجات البخارية إلى أفنية المدارس
- التنبيه على جميع العاملين بالمنشآت التعليمية فى حالة العثور على أى جسم غريب عدم الاقتراب منه والابلاغ الفورى لإدارة الحماية المدنية للتعامل معه حرصا على سلامة وأمن الطلاب والمنشآت التعليمية.

- تفعيل الإجراءات الأمنية حول المنشآت التعليمية بكافة مستوياتها بالتنسيق مع مديريات" الداخلية – الصحة – القوات المسلحة" وخاصة تلك التى تقع بجوار المنشآت الشرطية والعسكرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان