إعلان

تجديد حبس مدير إدارة القضايا بجمارك السويس 15 يوما بتهمة تلقي رشوة

10:16 ص الأحد 12 فبراير 2017

تجديد حبس مدير إدارة القضايا بجمارك السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قرر المستشار أحمد عز الدين المحامي العام لنيابات السويس، تجديد حبس مدير القضايا بالإدارة المركزية لجمارك السويس، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة استغلال منصبه وتقاضي رشوة نظير مخالفة لوائح العمل.

وكانت نيابة السويس قد أمرت الخميس الماضي بحبس المتهم، وإخلاء سبيل المتهم الراشي (مستورد) بكفالة 100 الف جنيه، وإخلاء سبيل مستخلص جمركي بكفالة 2000 جنيه.

واستمعت النيابة خلال التحقيقات التي استمرت 48 ساعة إلى أقوال المتهمين الثلاثة في الواقعة التي ضبطتها الرقابة الإدارية في السويس.

وقال "سيد. ح" صاحب شركة الاستيراد والتصدير في التحفيفات إنه تعرف على "منير .ح " مدير القضايا بجمارك السويس، عن طريق المستخلص الجمركي يدعى " محمد. ا" وتواصل معه وقدم له 100 ألف جنيه رشوة مالية نظير خفض قيمة الغرامة المستحقة على كمية من المكملات الغذائية المحظور استيرادها والتي هربها المستورد داخل حاوية ثلاجات جلبها من الصين.

وخفض المسؤول الجمركي الغرامة من 12 مليون جنيه إلى مليون جنيه فقط، مع تعديل القيد والوصف القانوني للرسالة والسماح بإعادة تصديرها بدلا من مصادرتها بالمخالفة للقانون، وهو ما استطاع أعضاء الرقابة الإدارية تسجيله ومواجهة المتهمين به.

وكانت الرقابة الإدارية في السويس قد ألقت القبض على مدير إدارة القضايا من داخل ميناء بورتوفيق، ومستخلص جمركي وصاحب محلات عطارة شهيرة بالقاهرة لاتهام الأول بالتلاعب في أوراق إحدى الرسائل الجمركية لخفض غرامة جمركية قيمتها 12 مليون جنيه عن المستورد وعدم مصادرة الشحنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان