إعلان

"الري" تحفر 23 بئرًا استعواضياً لمزارعي الوادي الجديد

06:09 م السبت 11 فبراير 2017

المهندس محمد مصطفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت مصلحة الري بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، حفر 23 بئرًا استعواضياً لمزارعي المحافظة في 3 مراكز إدارية هي الخارجة والداخلة والفرافرة.

قال وكيل وزارة الري بالمحافظة المهندس محمد مصطفي في تصريحات لـ"مصراوي"، إن الوزارة تتولى حفر 7 آبار استعواضية في مناطق الخارجة وباريس والأربعين والشب، بينما يتم حفر 10 آبار في مناطق الداخلة وشرق العوينات، وتم تفجير 4 آبار بمنطقة الداخلة وجارٍ الانتهاء من الباقي خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأكد مصطفى أنه جارٍ طرح مشروع حفر 6 آبار استعواضية بمركز الفرافرة وقراه خلال الفترة القليلة المقبلة، لافتاً إلى حفر الآبار الاستعواضية في منطقة الخارجة، على طبقتين الأولى على مساحة 450 متراً، والثانية على 750 مترًا ،وهي الطبقات المنتجة للمياه الجوفية والمعروفة باسم الحجر الرملي النوبي.

وأضاف أن الآبار الاستعواضية، هي آبار تتولى الوزارة حفرها بعد تشكيل لجنة فنية متخصصة، تصدر تقريرًا عن انتهاء العمر والقدرة الإنتاجية الافتراضية للبئر، والتي تصل تقريبًا إلى 30 عاماً وأحيانًا تزيد وتقل حسب مستوى المياه، التي يتم سحب المياه منها، حيث إن الآبار الاستعواضية تضمن استمرار أعمال الزراعة بزمام كل بئر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان