إعلان

وزير الأوقاف يبكي في خطبة الجمعة ببني سويف - صور

03:49 م الجمعة 10 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل:

بكى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال إلقائه لخطبة الجمعة على هامش افتتاحه مسجد عبدالفتاح عبيد أبوسعده بقرية صفط راشين مركز ببا، "مسقط رأسه".

وبكى الوزير خلال الخطبةعند قوله:"الرسول كان يأكل بالأسودين التمر والماء، وأمهات المؤمنين كانا لا يأكلون الخبز يومين متتابعين".

وأضاف الوزير:"للرسول صلى الله عليه وسلم طلب من صحابي أن يستضيف ضيفا في منزله، فقال الصحابي لزوجته علينا أن نستضيف ضيف رسول الله فقالت له إن أولادنا لم يناموا بسبب الجوع، فرد عليها قائلا: أوقدي النار حتى يفهم ضيفنا أننا نمتلك طعاما في منزلنا، وعليكي إشغال أطفالنا بالنوم".

وأضاف الوزير باكيا خلال خطبته"إن الإسلام ليس شعارات وإنما هو إطعام الجائع وإغاثة الملهوف والتحدث بالحكمة والموعظة الحسنة، وعلاج المريض، والبعد عن الفساد والتخريب والشكوى والدجر، لأن السعادة هي الرضا بما قسمه الله، متابعًا:" إن فقراء كل قرية في رقبة الأغنياء وأن اللقمة التي يضعها الزوج في فم زوجته صدقة، لافتا إلى ان هناك فروض كفاية يؤديها المسلم صدقة مثل رد السلام والصلاة على الجنازة، وبناء المساجد، وإن الوزارة خلال هذا العام افتتحت 500 مسجدًا بالجهود الذاتية".

وأضاف مختار جمعة:" من بنى مسجدًا بنى الله له مسجدًا بالجنة فمصر محفوظة بأقباطها ومسلميها، وهو ما شاهدناه اليوم أثناء افتتاح مسجد الشاذلي بقرية الشناوية ببني سويف، عندما تواجد القساوسة بجوار المشايخ والأئمة في افتتاح المسجد".

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لـ 3 مساجد جديدة هي "الشاذلي بقرية الشناوية، وأبو بكر الصديق، وعبد الفتاح أبو سعدة، بقرية صفط راشين التابعة لمركز ببا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان