إعلان

بالصور.. "الرقابة الإدارية" تكشف إخفاء السكر أسفل ثلاجات المجمعات الاستهلاكية بالسويس

02:45 م الأربعاء 01 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدير "العامة 2000": "ماليش دعوة".. موظفو "التموين" طالبوا بنصيبهم في السكر

السويس - حسام الدين أحمد 

شنت الرقابة الإدارية في السويس، اليوم الأربعاء، حملة مفاجئة على المجمعات الاستهلاكية؛ للوقوف على توافر السلع الأساسية والتموينية وجودة المنتجات المعروضة وصلاحيتها، ومراعاة الاشتراطات الصحية من عدمه.

فاجأت الحملة العاملين بالجمعية العامة 2000 بشارع الجيش، واستقبل المواطنون المشاركين في الحملة بالشكوى من عدم توافر السلع الغذائية خاصة السكر الحر، والأرز، وحصولهم على كيس سكر فقط لكل بطاقة خلال استبدال نقاط الخبز.

وخلال فحص المجمع كشف أعضاء الحملة قيام المسؤول عنه، بإخفاء كميات من السكر الحر المصروف له أسفل ثلاجات التبريد، وخلف رفوف البضائع، وباستكمال أعمال التفتيش تم ضبط 6 باكيتات سكر بإجمالي 120 كيلو، فضلا عن 30 كيلو أخرى أكياس مفتوحه.

وبمراجعة الحصة المصروفة تبين أن مسؤول الجمعية تسلم طنين من السكر، الذي يباع بسعر 10.5 جنيها للكيلو في المجمعات و13 و14 جنيهًا للكيلو في المحال التجارية، وتعمد إخفاء الكمية المضبوطة لبيعها بالسوق السوداء، وأدعى أن موظفين بمديرية التموين طالبوه بإخفائها لشرائها لمنازلهم.

كما تم ضبط 20 صفيحة جبن تزن 2 كيلو جرام فاسدة ومنتهية الصلاحية، بجانب وجود كميات السلع التي سبق ضبطها في حملات تموينية داخل مخزن المجمع، دون وجود محاضر مستندات او محاضر ضبط لها.

واتهم المواطنون العاملين بالمجمع بتعمد إخفاء السلع الأساسية كالأرز والسكر، وإجبارهم على الحصول على أنواع من الصلصات والسمن خلال استبدال فرق نقاط الخبز، مع اختفاء السكر، بينما بدت أرفف المجمع خاوية على عروشها من البضائع، رغم توافر البضائع في مخازن الشركة العامة، وقد تعمد مسؤول المجمع التوقف عن جلب بضائع.

وتم تحرير محضر بكمية السكر التي أخفاها مسئول الجمعية، ومصادرتها ومحضر بالسلع الفاسدة، مع أخذ عينات من بعض السلع ومنتجات الألبان والمعلبات.

كما استهدفت الحملة فحص مجمع السلع الاستهلاكية بالغريب، وتبين وجود نقص في السلع الأساسية، خاصة الأرز والمكرونة والعدس والفول، بينما تم ضبط 11 عبوة جبن صغيرة غير مدون عليها تاريخ إنتاج أو صلاحية، وذلك داخل مجمع "دلتا ماركت" بالأربعين، وتقرر إعدامها.

وضبطت الحملة 8 "جرادل" مخلل زيتون مجهولة المصدر، وتم أخذ عينات من المعلبات لفحصها بعد تبين وضعها داخل المخزن بجوار مواد التنظيف، مع وجود مخالفات للاشتراطات الصحية وظهور رشح على الجدران وفتحات بالنوافذ تسمح بدخول الحشرات والقوارض، ووضع المنتجات على الأرض دون عازل من الرطوبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان