إعلان

اتفاق تعاون بين تضامن الإسكندرية والأزهر لفحص صلاحية الأسر البديلة دينيًا

07:25 م السبت 09 ديسمبر 2017

مجمع البحوث الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:
وقعّت مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، اتفاقية تعاون مع الأمانة العامة المساعدة للدعوة و الإعلام الديني، التابعة لمجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف، لبحث مدى صلاحية الأسر المتقدمة بطلبات كفالة الأطفال، الذين فقدوا عائلاتهم الأصلية.

أعلن ذلك محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، والذي قال إنه تم الاتفاق على عقد جلسات استماع للأسر التي تتقدم بطلب كفالة طفل من الأسر البديلة، للوقوف على مدى صلاحيتها من ناحية الثقافة الدينية لرعاية طفل، مع إعطاء مديرية التضامن تقرير بمدى استحقاق الأسرة للكفالة من عدمه.

وأضاف الحجاجي، في تصريح صحفي، أن الاتفاقية وقعت مع الدكتور إبراهيم عبد الستار مدير عام منطقة وعظ الإسكندرية بأمانة الدعوة والإعلام الديني، وتضمنت إعداد ندوات ولقاءات توعية للأسر البديلة لزيادة الوعي الديني لديها و إرشادها للسبيل الصحيح في تنشئة الطفل بشكل سليم.

وأشار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تلافي الصعوبات التي تواجه الأسر البديلة في التعامل مع الأطفال في جميع مراحلهم العمرية، وذلك لتطوير الخدمة المقدمة في هذا المجال من أجل إخراج أبناء أسوياء وأصحاء جسمانيًا ونفسيًا.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان