إعلان

بالصور.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد المرحلة الأولى لتطوير مصنع غزل قنا

05:35 م السبت 09 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبد الرحمن القرشي:

تفقد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام أعمال المرحلة الأولى من تطوير مصنع غزل قنا، رفقة المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، في حضور أعضاء مجلس النواب، والأستاذ عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، والدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، ويوسف أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة شركة الوجه القبلي للغزل والنسيج.

وخلال الزيارة، أكد الوزير أن الصعيد على رأس أولويات الحكومة وضمن خطتها للاستثمار والتطوير، وأن الدولة تولي أهمية كبرى لصناعات الحديد والصلب والغزل والنسيج، كما تسعى إلى عودة الصناعة المصرية إلى سابق عصرها؛ متطورة وقوية.

وأضاف أن وزارة قطاع الأعمال العام تنتهج خطة متكاملة لتطوير مصانع الغزل والنسيج وتطوير شركات قطاع الأعمال بصفة عامة، مشيرًا إلى أن هناك أصول غير مستغلة بمصنع غزل قنا "نسعى خلال الفترة المقبلة إلى استغلالها لزيادة الإنتاج"، وأضاف: "خط الإنتاج الجديد يساهم في زيادة الإنتاج من 2 طن يوميًا إلى 6 أطنان".

من جانبه، قال المحافظ إن مصنع غزل قنا هو أول مصنع تم إنشاؤه للغزل بصعيد مصر، وأوضح أن زيارة الوزير لهذا الصرح تأتي في إطار الإجراءات التي تتخذها الوزارة والشركة القابضة للغزل والنسيج لتحسين كفاءة صناعة الغزل والنسيج بمصر، ورفع قدرتها التنافسية والعمل علي استعادة مكانتها المرموقة وتلبية احتياجات السوق المحلي.

وقال رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج إن صناعات الغزل والنسيج تستوعب 68 ألف عامل على مستوى الجمهورية، وأن هناك اتجاه داخل الدولة نحو تطوير هذه الصناعة كثيفة العمالة، والمقرر أن تستوعب 8 ملايين عامل بعد تطويرها، وأضاف أن العمال هم عصب العملية الإنتاجية وهم صمام الأمان مع فلاحي مصر.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان