إعلان

بالصور.. رئيس "تعليم الكبار" من كفر الشيخ: نسبة الأميّة تنخفض كل 3 شهور

02:18 م السبت 09 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

قال الدكتور عصام قمر، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية بمحافظة كفر الشيخ، وإن مصر بها ١٢ مليون أميًا، منهم ٨ ملايين من الإناث، و٤ ملايين الذكور، بنسبة ٢٠ ٪، ما يعكس انخفاضًا في نسبة الأمية، التي تشهد انخفاضًا تدريجيًا كل ثلاثة شهور، وأوضح أن الأمية تنتشر أكثر بين الإناث وفي الريف.

جاء ذلك على هامش، مؤتمر صحفي، عُقد لتوقيع بروتوكول مشترك، بين محافظة كفر الشيخ، والأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس، وتنمية مهارات التفكير الابتكاري، لإطلاق مبادرة جيل جديد من رجال الأعمال، لتدريب وتأهيل الشباب، وتنمية الاقتصاد الوطني، وتشجيع إقامة المشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر.

وأكد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية، أن الأميين تبدأ أعمارهم من ١٥ عامًا، فما فوق، موضحًا أن مفهوم الأمية يختلف من دولة لأخرى، ففي مصر يتمحور مفهوم الأميّة حول القراءة والكتابة والحساب، بينما تتمحور في اليابان حول التكنولوجيا.

وأشار "قمر" إلى أن مدة الدراسة في فصول محو الأمية من ٣ إلى ٦ أشهر، وهذا يرجع إلى مدى أميّة كل مُتقدم، فهناك مستوى التعليم الأمي، ومرحلته ٣ أشهر، ويكون لدى المُتقدم بعض الخبرة التعليمية، وهناك مستوى أقل منه من ناحية الدراية التعليمية نفسها تكون مدة التعليم ٦ أشهر، مؤكدًا أن حصول الدارس على شهادة محو الأمية، يكون عن طريق اختبار إملائي، وفي حالة عدم اجتيازه، يدخل في دورة تعليمية جديدة.

وكشف عن وجود ٦٠٠ بروتوكول تعاون خاص بالهيئة، مع عددٍ من المؤسسات الحكومية، بشأن محو الأمية، بينهم مؤسستي الجيش والشرطة، معلنًا عن إنشاء قاعدة بيانات للدارس، وفرت على الدولة ٤٠ مليون جنيه، بعدما كان يجرى تزوير بيانات الدارس، موضحًا أن الهيئة مسؤولة عن محو أمية كل من هو على أرض مصر، سواء يحمل الجنسية المصرية، أو غيرها.

وأعلن رئيس الهيئة أن الهدف النهائي لها يتمثل في محو الأمية بمحافظة كفر الشيخ، تحت عنوان "كفر الشيخ خالية من الأمية عام ٢٠١٨ - ٢٠١٩"، من خلال التعاون مع محافظة كفر الشيخ، والمجالس المحلية بتلك المحافظة.

حضر المؤتمر اللواء السيد نصر، محافظ كفر لشيخ، ومنال العبسي، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية لإعداد القادة، وماجد مهنى عطية، رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، وحمدي عزام، نائب رئيس البنك، وعادل عبده، رئيس الجامعة العمالية، وطارق النبراوي، نقيب المهندسين، وحمدي الليثي رئيس لجنة التعليم الهندسي بنقابة المهندسين، وأعضاء مجلس النواب بدائرة المحافظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان