إعلان

الفريق مميش: 74 سفينة عبرت القناة بإجمالي حمولات 5.2 مليون طن

10:55 ص السبت 09 ديسمبر 2017

سفينة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

قال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت اليوم السبت، أعلى رقم قياسي خاص بالحمولات اليومية في تاريخ القناة بإجمالي حمولات 5.2 مليون طن، وعبور 74 سفينة عملاقة، فيما بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 50 سفينة بحمولات 3.1 مليون طن، فيما عبرت 24 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 2.1 مليون طن.

وأضاف الفريق مميش، أن المعدلات القياسية التي تسجلها حركة الملاحة بالقناة فيما يتعلق بأعداد وحمولات السفن العابرة وعائداتها المتزايدة يومًا بعد يوم، شهادة جدارة لهيئة قناة السويس ورجالها الشرفاء كما تعكس أهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية.

وتصدرت حركة الملاحة في القناة اليوم، من الشمال، سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة "MAERSK MC-KINNEY MOLLER"، المُصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم والتي عبرت القناة بحمولة 200 ألف طن وتستطيع أن تحمل على متنها 18270 حاوية في رحلتها القادمة من مالطا متجهة إلى ماليزيا.

فيما جاءت سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة "MARGRETHE MAERSK" هي الأخرى على رأس قافلة الجنوب، بحمولة 200 ألف طن.

وفي ختام تصريحه أوضح مميش أن الدولة تسعى جاهدة للاستفادة من حجم البضائع الضخم الذي يعبر القناة سنويًا بتنفيذ مشروع التنمية بمنطقة القناة، وهو المشروع القومي الطموح المقرر له تغيير خريطة الخدمات البحرية واللوجيستية في المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان