إعلان

وكيل أوقاف الإسكندرية: "القدس عربية والحقوق لا تسقط بالقرارات الجائرة"

03:10 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن أئمة الأوقاف التزموا في خطبة الجمعة اليوم، بجميع مساجد المحافظة بالحديث عن "القدس عربية إلى أبد الآبدين ونبذ الإسلام للعنف والعنصرية والكراهية ".

وكان ترامب أعلن الأربعاء الماضي، اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل ووصفه هذا التحرك بأنه "خطوة متأخرة جدا" من أجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والعمل باتجاه التوصل إلى اتفاق دائم.

وقال "العجمى": "القدس عربية وستبقى عربية مهما حاولوا فرض الأمر الواقع بالقوة فإن الله ناصرها وقضية فلسطين هي قضية جميع المسلمين لأنها الأرض المقدسة، أرض الأنبياء فيها المسجد الأقصى".

وأشار إلى أن قرار إعلان القدس عاصمة لإسرائيل يخالف كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية ويزيد العرب والمسلمين إصرارا وتمسكا بحقوقهم المشروعة بالقدس عاصمة لدولة فلسطين العربية، قائلا: "الحقوق الثابتة لا تسقط بالقرارات الأحادية الجائرة".

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن خطبة الجمعة تناولت الحديث عن أن الظلم والطغيان يفتح أبواب العنف والكراهية ويغذي التطرّف والإرهاب ولا يخدم السلام العالمي الذي نسعى إليه، مطالبا الدول العربية والإسلامية مجتمعة إلى عدم الاعتراف بهذا القرار واعتباره كأن لم يكن ولا قيمة له ولا أثر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان