إعلان

مساعد وزير الآثار يتفقد عددا من المواقع في الوادي الجديد

07:53 م الخميس 07 ديسمبر 2017

الدكتور محمد عبداللطيف مساعد وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - (أ ش أ)

بدأ الدكتور محمد عبداللطيف مساعد وزير الآثار، ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، اليوم الخميس، جولة تفقدية للمواقع والمناطق الأثرية في واحتي الداخلة والخارجة بمحافظة الوادي الجديد، تستمر لمدة 4 أيام؛ استكمالًا للجولات التي يقوم بها للتعرف على الوضع الراهن لتلك المواقع وإيجاد الحلول للمشكلات التي تعاني منها.

واستهل عبداللطيف جولته بالمشاركة في فعاليات الملتقى العلمي الأول (الواحات.. تراث وتنمية)، بدعوة من مركز توثيق التراث بالوادي الجديد، الذي عُقد تحت رعاية اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور عاطف أبو الوفا نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون فرع الوادي الجديد، بقاعة المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا.

وألقى عبداللطيف، محاضرة عن الآثار الإسلامية والقبطية في واحتي الخارجة والداخلة، في إطار حرص وزارة الآثار على المشاركة في اللقاءات والمؤتمرات الخاصة بالتراث بالمحافظات المختلفة، حيث استهدف الملتقى نشر ثقافة التراث وزيادة معدلات التنمية في البلاد وتعزيز الروابط ما بين الماضي والحاضر.

وكلف الدكتور محمد عبداللطيف مساعد وزير الآثار، مدير عام آثار الوادي الجديد بتنظيم ملتقى علمي يشارك فيه الآثاريون من المحافظات القريبة مما لهم أبحاث ودراسات تخص آثار وحضارة الوادي الجديد.

من جانبه، قام محافظ الوادي الجديد بتسليم درع المحافظة لمساعد وزير الآثار؛ تقديرًا على جهوده ومشاركته في فعاليات الملتقى الذي شهده عدد من قيادات المحافظة ومسئولو الآثار المصرية والآثار الإسلامية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان