إعلان

مرضى دسوق عن نقل "قسم المسالك": "الصحة عايزة تبهدلنا".. (صور)

04:49 م الخميس 07 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

سيطرت حالة من الغضب، بين أهالي مدينة دسوق بكفر الشيخ، بعد نقل قسم المسالك البولية بمستشفى فيصل سعود الفليج لأمراض الكلى، إلى مستشفى دسوق العام، واقتصار العمل بمستشفى " الفليج" على قسم الكلى فقط.

بكر مصطفى أبو اليزيد فرحات، أحد أهالي دسوق، استنكر في حديثه لـ"مصراوي"، صدور هذا القرار الذي يرفع من أعباء المرضى وذويهم، مشيرًا إلى أن قسم المسالك البولية بهذا المستشفى يخدم من 120 إلى 150 حالة يوميًا، وبالتالي فإن القرار يمثل ضغطًا كبيرًا على مرضى المسالك.

وأضاف صبري حمدي محمد السعيد، أحد المرضى، أن قرار نقل قسم المسالك البولية، من مستشفى "الفليج" إلى "دسوق العام"، من شأنه أن يضاعف من الضغوط الملقاة على عاتق الأطباء وأعضاء هيئة التمريض بالمستشفى العام، وبالتالي زيادة معاناة المرضى، لأن مستشفى فيصل متخصصة في هذا القسم، فضلاً عن توافر الرعاية فيها.

وطالب "صبري"، مسئولي مديرية الشئون الصحية، بإعادة النظر في هذا القرار، مشددًا على أن الرعاية الصحية بمستشفى فيصل أفضل بكثير من غيرها؛ كونها متخصصة في أمراض الكلى والمسالك فقط، على عكس الرعاية في مستشفى يضم عدة تخصصات، مثل مستشفى دسوق العام.

واعتبر محمد دسوقي، أحد المرضى، القرار، بمثابة "بهدلة من الصحة لنا"، لأن هذا المستشفى معروف بتخصصه، وتوفير الرعاية الكاملة فيه لمرضى المسالك البولية.

في السياق، أوضح مصدر بمستشفى فيصل سعود الفليج، لأمراض الكلى، أن العمل بهذا المستشفى يضم "غسيل كلى" و"مسالك بولية"، ويشمل معملاً متخصصًا في التحاليل، وصيدلية، وإشاعة عادية، وسونار، وغرفة عمليات، ويضم 16 طبيبًا، و20 إداريًا، و36 صيدليًا، و70 ممرضة.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن أكثر من 32 ألف مريض، ترددوا على العيادات الخارجية، الخاصة بالمسالك البولية، منذ مطلع العام الجاري وحتى الآن، باعتبار أن المستشفى يخدم المراكز المجاورة لمركز دسوق، مثل مدن ومراكز فوه، ومطوبس، وقلين وسيدي سالم، وقراهم، وتوابعهم.

في المقابل، أوضح الدكتور طارق الشربيني، مدير عام إدارة الطب العلاجي، بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، فى تصريحات لـ"مصراوى"، أن عملية نقل قسم المسالك البولية، من مستشفى فيصل سعود الفليج لأمراض الكلى، تهدف لتطوير الخدمة الطبية للمريض، نظرًا للإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها مستشفى دسوق العام.

وقال إن شكاوي المرضى والأهالي المحيطين بمستشفى فيصل أمراض الكلى، تعود لبعض الأطباء، بهذا المستشفى، مؤكدًا أن قرار نقل القسم لا يضر بالمريض إطلاقًا وإنما يرتقي بخدمته الطبية ورفع مستواها، على حد وصفه.

وأضاف أن مستشفى دسوق أكثر تطورًا وتتوافر به جميع التخصصات التي قد يحتاجها مريض المسالك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان