إعلان

رئيس "الأوبرا" الصينية من الأقصر: انتابني "الانبهار" بالحضارة المصرية - صور

01:35 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

أشادت مي تسوي، رئيس دار الأوبرا والباليه بمدينة هانغ تشوا الصينية، اليوم الثلاثاء، بالمعالم الأثرية المختلفة التي زارتها في الأقصر برفقة المدير الفني لأوبرا وباليه هانغ تشو (شو جا)، وممثلي سفارة بكين بالقاهرة .

وأكدت تسوى انبهارها بالحضارة المصرية القديمة وبالفن المصرى القديم، مشيرةً إلى أن ما شاهدته على جدران المعابد الفرعونية ومن بينها معبدا حتشبسوت والأقصر ، كذلك المقابر الفرعونية المختلفة في وادى الملوك "شئ عظيم".

جاء ذلك خلال لقاء تسوي، محمد بدر محافظ الأقصر، وذلك لإعداد الدراسة الفنية الخاصة بمشروع دار أوبرا الأقصر الذى سيتم تنفيذه بمنحه صينية.

وشهدت الأقصر خلال الأسابيع الماضية، زيارة وفد من الخبراء الصينين للأقصر لإعداد الدراسات الخاصة بمشروع إنشاء دار الأوبرا، وتم اختتام زيارتهم باعتماد وزير الثقافة حلمى النمنم ومحافظ الأقصر وهان بينج الوزير المفوض المستشار الاقتصادى والتجارى لسفارة الصين بالقاهرة، لمذكرة التفاهم الخاصة بدراسة جدوى المشروع.

ويعد مشروع إنشاء دار للأوبرا بالأقصر واحد من أهم المشروعات الثقافية التي سيتم إقامتها في مصر خلال العاميين القادميين كما انه يعد أهم نتائج العام الثقافي المصرى الصينى الذى افتتح بالأقصر في يناير 2016 بحضور الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى والرئيس الصينى في حفل فنى كبير أقيم بمعبد الأقصر.

ويعد إنشاء دار للأوبرا بالأقصر أحد أبرز نتائج العام الثقافي المصري الصيني الذي افتتح بالأقصر في يناير 2016 بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى ونظيره الصينى شي جين بينج في حفل فني كبير أقيم بمعبد الأقصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان