إعلان

اجتماع لمناقشة تنفيذ 16 ليلة ثقافية بأسوان جذبًا للسياحة

10:02 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

عقد محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي, اليوم الإثنين، اجتماعًا لمناقشة تنفيذ ليالي أسوان الثقافية، والتي تهدف إلى جذب وتنشيط السياحة.

حضر الاجتماع مديرو ومسؤولو الثقافة ووزارة السياحة وشرطة السياحة والمرافق والمرور بالإضافة إلى مسؤولي متحف النيل والحدائق وشركة المياه والعلاقات العامة والمراسي والمكتب الفني والشؤون القانونية والمالية بالمحافظة ورئيس مركز ومدينة أسوان.

وأكد المحافظ أن الهدف الرئيسي من ليالي أسوان يأتي من منطلق إيمان المحافظة بأهمية ودور الثقافة والفنون في الارتقاء بالذوق العام والسمو بالنفوس، وإعلاء قيم وروح التسامح والمحبة والإخاء بين الجميع، ولخلق وسائل جذب حديثة تساهم في تنشيط حركة السياحة سواء الداخلية أو الخارجية لأسوان باعتبارها أحد أهم المحافظات السياحة وعاصمة الاقتصاد والثقافة الإفريقية ومشتى عالمي.

وأوضح المحافظ أن البرنامج يتضمن تنظيم 16 ليلة وفعالية ثقافية وفنية خلال الشهر الجاري بمختلف المواقع السياحية في مدينة أسوان، منها متحف النيل، والحديقة النباتية، ومرسى معابد فيله إلى جانب المسرح الصيفي.

وأشار المحافظ إلى أن برنامج الليالي الثقافية يتضمن تقديم عروض واستعراضات فنية لفرق أسوان وتوشكى وكركر للفنون الشعبية والتلقائية، بالإضافة إلى فرقة أسوان للموسيقى العربية.

ووجه مديرية الثقافة بالتنسيق مع الجهات المشاركة للإعلان عن مواعيد وتوقيتات عروض هذه الفرق حتى يتسنى للشركات المنظمة للرحلات السياحية بإدراجها ضمن برامج زيارات الأفواج الزائرة، على أن تتاح هذه العروض بشكل مجاني للهيئات الحكومية ومواطني المحافظة خلال ديسمبر الحالي للمساهمة في تحقيق الترويج والدعاية المطلوبة لهذه المبادرة الرائدة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان