إعلان

أسيوط تحتفل باليوم العالمي للإعاقة (صور)

07:38 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

شهد المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط، اليوم الإثنين، الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي نظمته المحافظة بالتنسيق مع الاتحاد النوعي لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة في أسيوط، وهيئتي "هاند كاب" و"بلان"، وعدد من الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

أقيم الحفل بقاعة النيل في كلية التجارة بجامعة أسيوط، في حضور الدكتور عواد أحمد سكرتير عام مساعد المحافظة، ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة، وفاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم، وسهير الحادي عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد النوعي لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة، ورينير كاربيان مدير برنامج هيئة هاندي كاب إنترناشونال، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وبمشاركة عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة.

بدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلتها عروض لفقرات فنية وغنائية ومسرحية تجسد حب الوطن وتنمية روح الانتماء لدى المعاقين، فضلاً عن المشاكل التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة وتعامل المجتمع معهم مترجمة بلغة الإشارة.

وقال السكرتير العام، خلال كلمته، إننا على أعتاب عام 2018 الذي اعتبره الرئيس عبد الفتاح السيسي عام "الأشخاص ذوي الإعاقة"، مشيدًا بما قدمه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة في البطولات المحلية والدولية والأولمبياد الخاصة.

كما أشار إلى اهتمام المحافظة غير المسبوق بقيادة المهندس ياسر الدسوقي بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وما يقدمه لهذا القطاع الهام، لافتًا إلى تضافر جهود المؤسسات والهيئات والمديريات الخدمية وتذليل العقبات التي واجهت هذا الاحتفال والعمل على الانطلاق نحو مستقبل أفضل للاشخاص ذوي الاعاقة.

ومن جانبه، أكد مدير هيئة "هاندي كاب إنترناشيونال" بالقاهرة على أهمية تكثيف التوعية المجتمعية ببرامج الدمج، خاصة الدمج التعليمي لتنمية مهارات وقدرات مسؤولي التربية الخاصة بالمدارس حتى لا يكون هناك فارق بين فئات المجتمع المختلفة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى أن تحديد يوم 3 ديسمبر من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للإعاقة يعتبر بارقة أمل ونور لمستقبل أفضل لهؤلاء الأشخاص, ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان