إعلان

"الوزير": انتهاء أعمال الحفر بالنفق الجنوبي لقناة السويس بنسبة 100%

03:40 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الانتهاء بنسبة 100% من أعمال حفر المدخل الجنوبي لنفق قناة السويس للسيارات بالإسماعيلية بطول 4.650 كيلو متر، ووصول أعمال ماكينة الحفر الألمانية إلى موقع مخرج النفق بسيناء، وذلك مرورًا أسفل المجرى الرئيسي لقناة السويس والمجرى الجديد بعمق 40 مترا عن سطح الأرض.

وأكد الوزير خلال مراسم وصول الماكينة للضفة الشرقية، اليوم الإثنين، أنه من المنتظر خلال الأيام القليلة المقبلة الانتهاء من أعمال الحفر بالكامل للمدخل الشمالي للنفق ليتم بذلك الانتهاء من أعمال الحفر تمامًا للمدخلين وتبدأ أعمال التجهيزات والتشطيبات النهائية وتوصيل كابلات المرافق ليكون جاهزًا للافتتاح والتشغيل في 30 يونيو المقبل.

وشهدت مراسم وصول ماكينة الحفر الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وعدد من القيادات بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة وممثلين عن شركات بتروجيت وكونكورد التي تقوم على أعمال النفق.

وتشرف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على إقامة 4 أنفاق للسيارات أسفل قناة السويس للوصول لشبه جزيرة سيناء، منها 2 شمال مدينة الإسماعيلية بإجمالي أطوال 9.6 كيلو متر ويعمل على تنفيذها تحالف شركتي كونكورد وبتروجيت.

فيما يقام نفقين آخرين جنوب مدينة بورسعيد ويمر أسفل قناة السويس ليربط الطريق الساحلي بالقرب ببورسعيد بشبه جزيرة سيناء بطول نحو 3 كيلو متر تقريبا ويعمل على تنفيذه تحالف شركتي المقاولون العرب وأوراسكوم، ويعمل في مشروع أنفاق قناة السويس ما يقرب من 10 آلاف عامل وفني ومهندس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان