إعلان

انسحاب 4 نواب بسوهاج من زيارة وزير البترول خلال افتتاح خط بوتاجاز: "لنا مجلس يجمعنا"

04:46 م الأحد 31 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

شهدت زيارة وزير البترول، المهندس طارق الملا لمصنع تعبئة البوتاجاز بمنطقة الأحايوة شرق بمركز أخميم بمحافظة سوهاج، اليوم الأحد، مشادات بين 4 من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة هم أحمد وائل المشنب، أحمد حلمي الشريف عن دائرة مركز أخميم، جابر الطويقي عن دائرة مركز دار السلام، علاء مازن عن دائرة مركز وبندر سوهاج، محمد إسماعيل الجبالي عن دائرة مركز جرجا بسبب سوء التنظيم ومنع الأمن الإداري من السماح للنواب المذكورين من مقابلة الوزير ومواجهته على هامش افتتاحه خط أنابيب البوتاجاز الجديد الواصل بين مصنع التكرير بأسيوط، ومصنع تعبئة البوتاجاز بسوهاج لاعتراضهم على تعيين 50 شابا من خارج المحافظة بعد تغيير محال إقامتهم ببطاقات الرقم القومي، وهو ما رفضه النواب الذين حضروا لمواجهة الوزير، وانسحبوا من الزيارة وغادروا المصنع بسرعة مرددين "لنا مجلس نرد فيه على الوزير".

وأحدثت المشادات ارتباكا في زيارة الوزير، ما أغضب المحافظ لحرصه الدائم علي إرضاء أعضاء مجلس النواب، وعلم "مصراوي" من مصادر كانت مرفقة للمحافظ في الزيارة أن المحافظ حاول الاتصال أكثر من مرة بالنواب الذين انسحبوا من الزيارة لترضيتهم وامتصاص غضبهم إلا أنهم رفضوا ذلك وأصروا على العودة لمنازلهم.

وقال النائب أحمد وائل المشنب في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إن أعضاء الأمن الإداري وموظفي مصنع تعبئة البوتاجاز بالأحايوة حاولوا إبعادنا مقابلة الوزير لرفع الحرج عنه، مضيفا أننا سوف نتقدم باستجواب للوزير تحت قبة البرلمان عن تلك المخالفات الصارخة -على حد قوله- متسائلا كيف يعين 50 شابا من خارج المحافظة وشباب المحافظة عاطلا.

كما سادت حالة من الاستياء والغضب بين مراسلي الصحف والقنوات بسبب منع بعضهم من دخول المصنع وتغطية الزيارة، وكذلك احتجاز بعض القيادات الأمنية والمحلية على أبواب المصنع ومنعهم من الدخول لولا تدخل المحاسب كمال شلبي سكرتير عام مساعد محافظة سوهاج.

ووصل وزير البترول إلى محافظة سوهاج عبر مطارها الدولي صباح اليوم، لتفقد مصنع شركة "بتروجاس" وشركة "بوتاجاسكو" لنقل وتوصيل البوتاجاز بالمحافظة، وافتتاح خط الأنابيب الجديد الواصل بين مصنع التكرير بأسيوط ومصنع تعبئة البوتاجاز بسوهاج.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين المحافظة ووزارة البترول لإمداد المحافظة بالبوتاجاز اللازم من خلال خط الأنابيب الجديد بدلا من استخدام الشاحنات لتوفير الوقت والجهد، بما يصب في مصلحة المواطنين بالمحافظة، وتوفير البوتاجاز اللازم لتغطية احتياجات المواطنين.

واستقبل الوزير بمطار سوهاج الدولي الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج والعديد من القيادات التنفيذية والمحلية بالمحافظة الوزير بمطار سوهاج الدولي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان