إعلان

بالصور- "باسبورت أوت" يزور الوادي الجديد لقضاء "الكريسماس"

04:27 م الأحد 31 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

زار فريق من المغامرين يسمى "باسبورت أوت"، اليوم الأحد، واحة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد لقضاء ليلة عيد الميلاد واحتفال الكريسماس وسط الطبيعة الصحراوية.

وقال الدكتور أحمد علام، طبيب بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة، ومنسق الفريق وصاحب فكرة تكوينه، لـ"مصراوي"، إن الفريق زار المحافظة لزيارة أهم المعالم السياحية والأثرية بها خاصة الآثار التي لا يعرف عنها الكثيرون من أبناء مصر شيئًا، "بالرغم أن هناك الآلاف من السياح يدفعون أموالًا باهظة لمشاهدة تاريخنا وآثارنا العظيمة بكل بقعة من الجمهورية".

أضاف علام، أن الفريق حرص على زيارة جميع المعابد والمناطق الأثرية بواحة الخارجة، خاصة معبد هيبس والناضورة وقصر الزيان ومنطقة البجوات الأثرية والتي تعتبر أهم أثر مسيحي بمصر حيث بها كنائس تسجل تاريخ مصر القبطي.

وأوضح، أن الفريق مكون من من أكثر من 50 فردًا وزار الوادي الجديد 11 فقط منهم، وهم وليد الدروي، وباسم تكلا، وعماد أبو العلا، ورشا الخولي، ومحمود مجاهد، وشيماء الطيب، ومنى قطب، وداليا ربيع، وكلهم يعملون بوظائف مختلفة ولكنهم اجتمعوا على حب الوطن وزيارة معالمه الأثرية والسياحية.

تابع منسق فريق "باسبورت أوت": "أن فكرة إنشاء الفريق جاءت لي وأنا في منطقة البحر الأحمر حيث أعمل مدربًا لرياضة الغطس حيث لاحظت الحرص الشديد من الأجانب على زيارة معالم مصر والاستفادة من الطبيعة الخلابة سواء في الرمال فيما يخص السياحة العلاجية أو الاستمتاع بالبحار والشواطئ المصرية الجميلة ففكرت في إنشاء فريق يغامر في زيارة جميع أماكن مصر ويروج لها عن طريق صفحتا التواصل الاجتماعي بهدف الدعاية والمغامرة والاستمتاع بجمال الوطن، ما دفعنا للاندماج كفريق في فريق أكبر مكون من 7 آلاف رجل وسيدة يدعى سفارى".

من ناحيته قال مدير الهيئة المصرية لتنشيط السياحية بالوادي الجديد محسن عبدالمنعم الصايغ، لـ"مصراوي"، إن الهيئة استقبلت الفريق وأعدت لهم برنامجًا حافلًا لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة وقدمت لهم كتيبات وملصقات وأسطوانات مدمجة عن تاريخ الواحات وطرق الوصول لها والاستمتاع بمناخها الدافئ خاصة في فصل الشتاء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان